الدفاع الإيرانية تعمل على تزود مدمرة دماوند بمنظومات صاروخية

الثورة نت/
أعلنت وزارة الدفاع الإيرانية اليوم الأحد، أنه يجري العمل على بناء مدمرة “دماوند” في شركة شهيد تمجيدي للصناعات التابعة لها في ميناء أنزلي، حيث يتم تركيب قاذفة صواريخ كروز مضادة للسفن ومدفع 76 ملم في مقدمة المدمرة.

وذكرت وكالة تسنيم الدولية للأنباء، أن صور الأقمار الصناعية تظهر الانتهاء من تركيب قاذفة صواريخ كروز مضادة للسفن ومدفع 76 ملم ومعدات أخرى لمدمرة دماوند.

ويمكن في هذه الصورة رؤية منصة تركيب منظومة “كمند”، مما يشير إلى استعداد مدمرة دماوند لقبول هذه المنظومة.

وتُعد منظومة “كمند” منظومة للدفاع القريب، والتي تطلق النار على أي هدف عندما يقترب لمسافة كيلومترين وتتراوح هذه الطلقات بين 4000 الى 7000 رصاصة في الدقيقة الواحدة لتدمير الهدف.

وكان قائد القوات البحرية السابق في الجيش الإيراني حسين خانزادي قد صرح لوكالة تسنيم بأن هذه المنظومة قادرة على إطلاق أربعة إلى سبعة آلاف إطلاقة في الدقيقة الواحدة بشكل اوتوماتيكي وتستطيع إصابة الاهداف على ارتفاع او مسافة أربعة كيلومترات.

وأضاف: إن هذه المنظومة تستطيع استهداف صواريخ كروز والطائرات والسفن المعادية.

ودخلت مدمرة “دماوند” الخدمة أول مرة في مارس 2014 في أسطول الشمال التابع للجيش الإيراني.

ويشار إلى أنه في يناير من عام 2018، تعرضت هذه المدمرة لحادث اصطدام بحاجز أمواج خرساني نتيجة سرعة الرياح وعاصفة قوية لدى دخولها ميناء في بحر قزوين شمال إيران.

ومنذ ذلك الحين، يتم إعادة تأهيلها وقد تمت متابعة هذه القضية بجدية حتى تم نشر صور لها أظهرت اكتمال بناء هيكلها ويجري العمل على تركيب المعدات.

قد يعجبك ايضا