العدو الصهيوني يشن حملة مداهمات واعتقالات تخللتها مواجهات بالضفة الغربية

الثورة نت../ وكالات

شنت قوات العدو الصهيوني الليلة الماضية وفجر اليوم الخميس، حملة مداهمات وتفتيشات في الضفة الغربية المحتلة، تخللتها مواجهات في بعض المناطق واعتقالات طالت عددًا من الشبان الفلسطينيين.

وأفادت وكالة شهاب الفلسطينية للأنباء بأن قوات العدو اقتحمت بلدة يعبد قضاء جنين، وكانت قد أغلقت شارع جنين الناصرة بعد إعلانه منطقة عسكرية عقب اغتيال الشهداء، فيما كثفت من تواجدها العسكري جنوب جنين، خاصة في محيط بلدتي يعبد وعرابة البلدات المجاورة.

وشارك مئات الفلسطينيين في ساعة متأخرة الليلة الماضية في مدينة ومخيم جنين، بمسيرة حاشدة نحو منازل ذوي الشهداء الثلاثة الذي ارتقوا بقصف العدو لسيارتهم.

وأصيب شاب فلسطيني بالرصاص الحي، واُعتقل فتى، فجر اليوم، خلال مواجهات مع قوات العدو في مخيم الدهيشة قضاء بيت لحم.

واقتحمت قوات العدو الصهيوني المخيم، واندلعت مواجهات، أطلقت خلالها الرصاص وقنابل الغاز والصوت، ما أدى إلى إصابة شاب بالرصاص الحي في يده، ونقل إلى إحدى مستشفيات مدينة بيت لحم.

كما اعتقلت قوات العدو الصهيوني فتىً فلسطينياً، بعد مداهمة منزل والده وتفتيشه.

واعتقلت قوات العدو أيضاً ثلاثة شبان من جنين وأريحا.

وبحسب نادي الأسير الفلسطيني، فإن قوات العدو اعتقلت شابين بعد اقتحامها بلدة عرابة جنوب جنين.

كما نصبت حاجزا عسكريا بالقرب من قرية زبدة، وأوقف جنود العدو المركبات وفتشوها.

فيما اعتقلت قوات العدو شاباً من مخيم عقبة جبر في أريحا.

ونفذ مقاومون فلسطينيون 52 عملًا مقاومًا، خلال الـ24 ساعة الأخيرة، أدت إلى إصابة ثمانية مستوطنين.

ووثق مركز المعلومات الفلسطيني “معطى”، ثلاث عمليات إطلاق نار، وتفجير عبوة ناسفة، وإلقاء زجاجات حارقة في موقعين، و13 عملية تصدي للمستوطنين، وتحطيم سبع مركبات لهم، واندلاع المواجهات في 26 نقطة.

كما اندلعت مواجهات مع قوات العدو الصهيوني في كل من القدس، ورام الله وطوباس وطولكرم وقلقيلية وجنين، وبيت لحم ونابلس والخليل.

قد يعجبك ايضا