اختتام الأنشطة الصيفية في احتياطي محافظة صنعاء وافتتاح مشاريع إضافية 

الثورة نت/ معين حنش

اختتمت إدارة السجن الاحتياطي بمحافظة صنعاء، اليوم، أنشطة المراكز الصيفية بمدرسة الشهيد صالح علي الصماد تحت شعار “علم وجهاد، وقل ربي زدني علماً” والتحق بها 180 طالباً من نزلاء الإصلاحية برعاية رئاسة مصلحة التأهيل.

وفي حفل الاختتام، أشاد مدير عام شرطة المحافظة العميد يحيى المؤيدي، بجهود إدارة السجن لإقامة الأنشطة الصيفية وإعادة تأهيل النزلاء في مختلف المجالات واشراكهم في الأنشطة الصيفية التي يجسد محتواها الوعي القرآني علماً وجهاداً وثقافة قرآنية مثمرة.

وأشار العميد المؤيدي، إلى أهمية التأهيل والإصلاح، وترسيخ الثقافة القرآنية، والارتباط بالهوية الإيمانية.

من جانبه، أكد نائب مدير السجن الاحتياطي الملازم محمود غانم، نجاح الأنشطة الصيفية للعام الجاري 1444هـ.. مشيرا إلى دلالات الاهتمام بالمراكز الصيفية وإلحاق النزلاء بها، والحرص على تفعيل دورها في تنوير النزلاء من خلال تأصيل الهوية الإيمانية لديهم وتنمية معارفهم وبناء قدراتهم ومهاراتهم ليصبحوا عناصر صالحة في المجتمع.

بدوره، ألقي أبو صالح عاطف كلمة العلماء وتحدث فيها عن أهمية هذه المناسبة والدورات الصيفية التي شهدت إقبالاً كبيراً، خاصة في الإصلاحيات المركزية والاحتياطية.

ودعا عاطف النزلاء إلى الاستفادة من هذه الأنشطة التي تعزز من ثقافة القرآن.. شاكرا حرص قيادة وزارة الداخلية وجهودها في دعم النزلاء ورعايتهم وتأهيلهم في مختلف الجوانب.

تخلل حفل الاختتام العديد من القصائد والأناشيد المعبرة عن المناسبة ونالت جميعها استحسان الحاضرين.

وفي الختام قام مدير عام شرطة المحافظة العميد يحيى المؤيدي، ومعه مدير بحث المحافظة العقيد الركن ياسر النقيب، ومدير التدريب والتوجيه بمصلحة التأهيل والإصلاح حسين المختفي، ومدير السجن الاحتياطي المقدم مازن هادي عيسى، بتكريم الطلاب الأوائل والمشاركين بشهادات تقديرية نظير تفاعلهم ومشاركتهم في الأنشطة والدروس الدينية.

عقب ذلك قام مدير عام شرطة المحافظة بافتتاح العديد من المشاريع والتي شملت الخلوة الشرعية ومبنى إدارة السجن التي تم انشاءها وعدداً من الاستحداثات في هذه المناسبة.. مشيداً بجهود مدير السجن الاحتياطي في الإنجازات التي لمسها السجن في فترة وجيزة حسنت من أوضاع السجن.

قد يعجبك ايضا