المشاركون: الدورات الصيفية نواة لصنع جيل متمسك بتعاليم الإسلام والمبادئ الأصيلة وحماة الوطن

اختتام أنشطة المراكز الصيفية في العاصمة والمحافظات

 

 

الثورة / أحمد المالكي

نظمت دائرة الثقافة الجهادية بوزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة بالشراكة مع وزارة الخدمة المدنية ووحداتها (هيئة التأمينات والمعاشات، مؤسسة التأمينات الاجتماعية، معهد العلوم الإدارية) أمس الثلاثاء فعالية ختامية للدورات والأنشطة الصيفية في مركز القدس الصيفي بصنعاء بمشاركة 480 طالباً من أبناء وأقارب منتسبي وزارة الخدمة المدنية ووحداتها، ودائرة الثقافة الجهادية بوزارة الدفاع، والتي شملت أنشطة وبرامج في المجالات الثقافية، والعملية، والدينية، والتعليمية، والاجتماعية، وأنشطة رياضية، وترفيهية متنوعة. .
وبحضور نائب وزير الخدمة المدنية عبد الله المؤيد ثمَّن وزير الدولة أحمد العليي في كلمته بالفعالية الجهود الكبيرة التي يبذلها القائمون على المراكز الصيفية والتي تثبت مدى وقوة الوعي والنشاط الحيوي في تربية أجيالنا التربية الإيمانية والوطنية الصحيحة للسير بالبلد في طريق العلم والجهاد وتهيئة الأجيال ليكونوا رجال المستقبل الذين سيدافعون عن الوطن وعن القيم والمبادئ الإسلامية والإيمانية المرتبطة بالشعب اليمني كشعب خاض الفتوحات الإسلامية في شتى بقاع الأرض.
مؤكداً أن اليمن الآن يخوض معركة عظيمة ويسير في طريق الحرية والاستقلال وهو يواجه قوى الغزو والاحتلال ومرتزقتهم ‹ وأن امتعاض الأعداء من إقامة هذه المراكز الصيفية هو لعلمهم بمخرجاتها من الأجيال التي تحمل ثقافة الوعي الحقيقي عن أعداء الأمة ومخططاتهم الثقافية والفكرية والاستعمارية التدميرية ‹ وان هذه الأجيال هي التي ستحمل الثقافة والهوية الإسلامية واليمنية العربية الأصيلة والتي ستحمل مفاهيم الحرية والاستقلال من التبعية لأمريكا والغرب وأعداء الأمة الصهاينة الإسرائيليين، مشيراً إلى أن هذه الأجيال الواعية هي التي ستقف سداً منيعاَ أمام مخططات أعداء اليمن والأمة.
من جانبه قال: اللواء علي الكحلاني مساعد وزير الدفاع في كلمته بالفعالية: إن المراكز الصيفية تحصن الأجيال والنشء والشباب من خطورة الاستهدافات الفكرية والثقافية المدمرة ومن السقوط في الحروب الناعمة والإنحرافات الأخلاقية والقيمية التي تستهدف أجيالنا الواعدة .
مشيدا بالجهود التي بذلها القائمون على مركز القدس والذي يعتبر نموذجا ونواة للمراكز الصيفية المتميزة ‹ وبارك اللواء الكحلاني باسم وزارة الدفاع للشباب والطلاب الذين التحقوا بالمراكز الصيفية والذين تلقوا مختلف العلوم والمعارف والمهارات المفيدة وقد تحصنوا من الوقوع في شراك المتربصين بالوطن.
داعياً إلى أهمية الدفع بالطلاب والشباب إلى هذه المراكز كونها تحصن أجيالنا بالثقافة الوطنية وتعزز في المجتمع اليمني الفتي روح الثقافة الوطنية والهوية اليمنية الإيمانية الأصيلة.
وأكد الكحلاني اهتمام القيادة الثورية ممثلة بالسيد عبد الملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى المشير الركن مهدي المشاط بمراكز الدورات الصيفية وتخريج جيل متسلح بالعلم والجهاد.
بدوره ثمن عبد العظيم عقلان رئيس الدائرة الثقافية الجهادية المشاركة الفاعلة من قبل وزارة الخدمة المدنية ومؤسساتها ووزارة الدفاع وهيئة رئاسة الأركان ‹ وما تم تقديمه من قبل المدرسين في مركز القدس والذين قدموا نموذجاً فريداً ومتميزاً في تقديم العلوم والمعارف والمهارات العلمية والتربوية والجهادية التي تلقاها الطلاب خلال الفترة الوجيزة التي قضاها الطلاب في مركز القدس الصيفي المغلق.
وتطرق عقلان إلى أيام العشر من ذي الحجة التي نعيشها حيث يجب الاهتمام بفضائلها الروحانية ‹ والتي يمر علينا فيها محطات مهمة يجب فيها التسليم والإذعان لأمر الله كالحج ومرور مناسبة الولاية لأمير المؤمنين علي عليه السلام كمحطة تاريخية تحفظ للإسلام ديمومته وقوته إلى يوم الدين.
وحث عقلان أولياء الأمور والطلاب والمعنيين على أهمية الاهتمام بالعملية التعليمية والتوجه للمدارس عقب إجازة العطلة الصيفية وكون العلم والتعليم هما أساس صلاح البلد والنهوض باليمن وأمة القرآن والإسلام إلى مصاف البلدان المتقدمة.
والقيت في الفعالية كلمة باسم طلاب المركز للطالب حمزة المروني أكدت على أهمية الإلتحاق بالمراكز الصيفية لما فيها من فوائد ومعارف واكتساب للعلوم والمهارات ‹ المنطلقة من ثقافة القرآن مثمنة كل الجهود والمساهمات التي بذلت لإنجاح الدورات الصيفية بالمركز.
إلى ذلك نظّمت اللجنة الفرعية للدورات الصيفية بمحافظة ذمار، أمس، الحفل الختامي والتكريمي لأنشطة وفعاليات الدورات والمدارس الصيفية للعام الجاري 1444هـ.
وفي الفعالية، بحضور عضو مجلس الشورى حسن عبدالرزاق، ووكلاء وزارة الشباب عبدالله الرازحي والمحافظة محمود الجبين وعباس العمدي، أكد وكيل وزارة الإدارة المحلية جمال العلوي، أهمية الدورات الصيفية في إكساب النشء والشباب المعارف والعلوم الدينية والثقافة القرآنية.
واعتبر الدورات الصيفية لهذا العام الأنموذج الراقي في اكتساب الوعي والتنوير بالهدى والعلم.
وأشاد بجهود المعلمين والقائمين على الدورات في تعليم الطلاب وبناء مداركهم وتعزيز هويتهم وانتمائهم وبما ينهض بوطنهم ويصحح واقع أمتهم.
من جانبه، أكد مدير مكتب الإرشاد بالمحافظة، عبدالله اللاحجي، أهمية الدورات الصيفية في تنوير الطلاب وصقل مهاراتهم وتزويدهم بالعلوم النافعة وإكسابهم روح العمل الجماعي المنظم والاستشعار الكامل للمسؤولية.
فيما أعتبر مدير مكتب التربية والتعلبم، محمد حسن الهادي، أن المشاركين في الدورات الصيفية يمثلون الأجيال القرآنية الصاعدة رواد الأمة وقادتها بما يحملون من ثقافة قرآنية ومشروع نهضوي مرتبط بالقرآن الكريم وأعلام الأمة.
وأشاد بدور مختلف الجهات الرسمية والمجتمعية التي كانت الرافد الأساس والداعم الأول لإنجاح الدورات والمدارس الصيفية.
تخلل الاختتام، بحضور رئيس المحكمة الجزائية القاضي ياسر العمدي ورئيس دائرة الخدمات بمكتب رئاسة الجمهورية محمد القاضي ومدير أمن المحافظة العميد أحمد الشرفي وعضو لجنة الأسرى هاشم النعمي، عرض ريبورتاج عن أبرز فعاليات وأنشطة الدورات الصيفية وفقرات ومشاركات متميزة، وأوبريت مسرحي وكلمة عن الطلاب ألقاها الطالب فاضل الظاهري وقصيدة شعرية للطالب، إبراهيم جوين، عكست جميعها المواهب والإبداعات الطلابية والفائدة من أنشطة وبرامج الدورات الصيفية.
وفي ختام الفعالية، بحضور مديري المديريات والدورات والمدارس الصيفية وقيادات تنفيذية وتربوية وشخصيات اجتماعية، تم تكريم اللجان التنفيذية والمساعدة والجهات الداعمة والعاملين والطلاب المبرزين بالشهادات التقديرية والجوائز العينية.
ونُظم بمركز الكرار شيبان قرية بيت ردم مديرية بني مطر بمحافظة صنعاء أمس حفلاً ختاميا لأنشطة الدورات الصيفية للعام 1444 هـ تحت شعار ‘علم وجهاد”.
وخلال الفعالية بحضور وكيل المحافظة حسن موفعه، أكد مدير المديرية يحيى القنوص أهمية الدورات الصيفية ودورها في حماية الجيل وتثقيفهم بالثقافة القرآنية.
وأشاد بالجهود التي بذلت في إنجاح أنشطة وبرامج الدورات الصيفية خلال الفترة الزمنية المحددة وتجسيد نجاحها بتخريج واستفادة الطلاب والطالبات منها.
وحث أولياء الأمور على الاستمرار في ربط أبنائهم بالمساجد وحلقات الذكر والقرآن الكريم، مثمناً جهود المعلمين ودورهم الفاعل في إنجاح أنشطة الدورات الصيفية خلال فترة الدراسة.
تخلل الفعالية بحضور مندوب الشهداء جمال الحاشدي، وشخصيات اجتماعية كلمات وفقرات إنشادية وفنية، وتكريم الطلاب المشاركين في الدورات.
وفي مديرية صنعاء الجديدة نظمت اليوم فعالية اختتام الدورات الصيفية في كافة مدارس المديرية.
وفي الفعالية أشار مدير مكتب الإرشاد بالمحافظة إبراهيم حميد الدين إلى ما قدمته الدورات الصيفية من معارف وعلوم القرآن والثقافة القرآنية، التي تحافظ على الهوية الإيمانية والتمسك بالعقيدة الإسلامية السمحاء.
وفي الختام تم تكريم المعلمين بشهادات تقدير بحضور مدير الأحياء بالمديرية عبدالله الطل وشخصيات اجتماعية.
إلى ذلك اختتمت بمديرية ميدي محافظة حجة أنشطة الدورات الصيفية بمركز الشهيد القائد.
وأكدت كلمات الاختتام بحضور مدراء مكتب الصحة بالمديرية قاسم الداودي وعدد من المكاتب التنفيذية أهمية الدورات الصيفية لتحصين الطلاب من الثقافات الخاطئة ومخاطر الحرب الناعمة والتزود بمختلف العلوم.
ونوهت بدور الدورات الصيفية في تنمية قدرات وإبداعات الطلاب ومهاراتهم.. مثمنة جهود كل من أسهم في إنجاح الدورات الصيفية.
تخلل الاختتام فقرات متنوعة لطلاب الشهيد القائد وتكريمهم مع الكادر التعليمي.
من جانب آخر نُظمت في عدد من مديريات في محافظة البيضاء أمس فعاليات ختامية لأنشطة وبرامج الدورات الصيفية للعام 1444ﮪ، تحت شعار ” علم وجهاد“.
ففي مدرسة الإمام الهادي في عزلة المردم بمديرية ريف البيضاء نظمت فعالية اختتام الدورات الصيفية.
وخلال الفعالية، أشار وكيل محافظة البيضاء محمد أحمد الوحيشي، إلى ما قدمته الدورات الصيفية من معارف وعلوم القرآن والثقافة القرآنية التي تحافظ على الهوية الإيمانية وتحصن النشء والشباب وتبني جيلآ متسلحاً بالعلم والمعرفة.
واكد الوكيل الوحيشي،أن نجاح أنشطة المراكز الصيفية المختلفة يجسد الوعي والحرص على تحصين الأجيال وتثقيفهم في مختلف العلوم والمعارف.
فيما أشار مدير عام مديرية ريف البيضاء عادل الكسادي، إلى أهمية ما أسهمت به الدورات الصيفية في بناء جيلا متعلما قادر، على بناء الوطن من خلال البرامج الثقافية والمعرفية والأنشطة التنويرية والإبداعية التي تحصن النشء والشباب من الأفكار والثقافات المفسدة.
وأشاد الكسادي، بجهود الكوادر والمدرسين القائمة على المراكز الصيفية في إنجاح الدورات الصيفية.
كما أشاد مدير مركز الإمام الهادي بعزلة المردم علوي السيد، بدور القائمين على المراكز الصيفية والمعلمين، وجهودهم في سبيل بناء جيل قرآني متسلح بالثقافة القرآنية والعلم والمعرفة.
وفي مدارس مديرية العرش في محافظة البيضاء أقيم أمس حفلاً خطابياً وفنياً اختتاما لأنشطة الدورات الصيفية للعام 1444 هـ تحت شعار ‘” علم وجهاد “.

قد يعجبك ايضا