مديريات محافظة البيضاء تشهد فعاليات ختامية للدورات والأنشطة الصيفية

الثورة نت| محمد المشخر

نُظمت في عدد من مديريات في محافظة البيضاء اليوم فعاليات ختامية لأنشطة وبرامج الدورات الصيفية للعام 1444ﮪ، تحت شعار ” علم وجهاد “.

ففي مدرسة الإمام الهادي في عزلة المردم بمديرية ريف البيضاء نظمت فعالية اختتام الدورات الصيفية.

وخلال الفعالية، أشار وكيل محافظة البيضاء محمد أحمد الوحيشي،إلى ما قدمته الدورات الصيفية من معارف وعلوم القرآن والثقافة القرآنية التي تحافظ على الهوية الإيمانية وتحصن النشء والشباب وتبني جيلآ متسلحاً بالعلم والمعرفة.

واكد الوكيل الوحيشي، أن نجاح أنشطة المراكز الصيفية المختلفة يجسد الوعي والحرص على تحصين الأجيال وتثقيفهم في مختلف العلوم والمعارف.

فيما أشار مدير عام مديرية ريف البيضاء عادل الكسادي، إلى أهمية ما أسهمت به الدورات الصيفية في بناء جيلا متعلما قادر، على بناء الوطن من خلال البرامج الثقافية والمعرفية والأنشطة التنويرية والإبداعية التي تحصن النشء والشباب من الأفكار والثقافات المفسدة.

واشاد الكسادي، بجهود الكوادر والمدرسين القائمة على المراكز الصيفية في انجاح الدورات الصيفية.

كما أشاد مدير مركز الإمام الهادي بعزلة المردم علوي السيد، بدور القائمين على المراكز الصيفية والمعلمين، وجهودهم في سبيل بناء جيل قرآني متسلح بالثقافة القرآنية والعلم والمعرفة.

تخلل الفعالية، بحضور أمين عام المجلس المحلي بمديرية ريف البيضاء عبدالاله الهصيصي ومدير أمن مديرية ريف البيضاء المقدم غمدان الطيري ومدير مكتب التربية والتعليم بالمديرية عبدالرحمن المحمدي وعدد من المسؤولين في اللجنة الفرعية للدورات الصيفية وقيادات المكاتب التنفيذية وشخصيات اجتماعية فقرات انشادية وقصائد عدد من طلاب وطالبات المدرسة الصيفية وتكريم المدرسين والقائمين على الدورات الصيفية بالمديرية .

وفي مدارس مديرية العرش في محافظة البيضاء أقيم اليوم حفلاً خطابياً وفنياً اختتاما لأنشطة الدورات الصيفية للعام 1444 هـ تحت شعار ‘” علم وجهاد “.

وفي الحفل الختامي الذي حضره وكيلاً المحافظة أحمد حسين السيقل وناصر العجي ومدير عام مكتب مصلحة الأحوال المدنية بالمحافظة العقيد أحمد عبده العزاني، أشاد مشرف عام محافظة البيضاء الشيخ سام علي الملاحي، بالجهود التي بذلت في إنجاح أنشطة وبرامج الدورات الصيفية خلال الفترة الزمنية المحددة وتجسيد نجاحها بتخريج واستفادة الطلاب والطالبات منها.

وأوضح الملاحي، بأن الدورات الصيفية للعام الحالي التي أنشطتها والبرامج العلمية والثقافية ستكسب الملتحقين بها مهارات متنوعة، ستسهم في حماية النشىء والشباب من مخططات الأعداء.

وحث الملاحي، أولياء الأمور على الاستمرار في ربط ابنائهم بالمساجد وحلقات الذكر والقرآن الكريم ،مثمناً في الوقت ذاته جهود المعلمين ودورهم الفاعل في إنجاح أنشطة الدورات الصيفية خلال الفترة الدراسة.

بدوره تطرق وكيل المحافظة ناصر علي العجي.،إلى دور المدارس الصيفية في التزود بعلوم القرآن الكريم وتنمية القدرات وإكتشاف المواهب في مختلف المجالات وتحصين الطلاب من مخاطر الثقافات الخاطئة والحرب الناعمة.

وأشاد الوكيل العجي،بما شهدته الدورات الصيفية من أنشطة متنوعة، وزخم وتفاعل ووعي وإقبال مثل إحدى صور الصمود ومواجهة العدوان..

وخلال الحفل بحضور مشرف عام مديرية العرش علي عميرات. أكد مدير عام مديرية العرش ماهر الطيري، أهمية الدورات الصيفية ودورها المحوري في تنشئة الجيل وتثقيفه بالثقافة القرآنية..

وأشار المدير العام الطيري، الى أهمية المدارس الصيفية في تنمية قدرات الطلاب وتحصينهم من الحرب الناعمة وتوعيتهم بمخططات العدوان في استهداف اليمن أرضا وانسانا..

تخلل الحفل عدد من الفقرات الإنشادية وشعرية لطلاب جيل القران الكريم بمديرية العرش في محافظة البيضاء.

وفي الاختتام بمديرية ذي ناعم بمحافظة البيضاء بحضور وكيل المحافظة عبدربه ناصر العامري وأمين عام المجلس المحلي بمديرية ذي ناعم الخضر المشرقي،..أكد وكيل المحافظة عبدربه العامري وأمين عام المجلس المحلي بمديرية ذي ناعم الخضر المشرقي، أهمية الدورات الصيفية في تنمية قدرات ومهارات الطلاب وإكسابهم المعارف والعلوم المختلفة التي تساعدهم في بناء حياتهم بمسؤولية واقتدار.

وأشار العامري والمشرقي، إلى أن طلبة الدورات الصيفية لهذا العام اكتسبوا خلال أيام الدراسة مفاهيم جديدة في الصمود ومواجهة الحرب الناعمة التي يشنها أعداء الأمة.

تخلل الاختتام بحضور مدير مكتب التربية بالمديرية محمد الحولاني ومدير مكتب الشباب والرياضة بمديرية ذي ناعم محمد حسين العمري وعدد من الأناشيد والفقرات الفنية والمسرحيات الهادفة.

وفي حفل الاختتام الذي نظمته اللجنة التنفيذية للدورات الصيفية بمديرية الطفة ،وتحت شعار “علم وجهاد”أشادا وكيل المحافظة صالح أحمد المنصوري ومدير عام مديرية الطفة الشيخ علي عبدالولي الهياشي، بجهود العاملين القائمين على الدورات الصيفية بمديرية الطفة، لافتا إلى أن الدورات الصيفية لهذا العام حققت الهدف المرجو منها في الرأي بالنشء والشباب عن محاولات أعداء الأمة تدجينهم واستغلالهم فيما يؤدي إلى ضياعهم..

فيما عبر الطالب مصطفى محمد الهياشي في كلمة الملتحقين بالدورات الصيفية عن تقديره لكافة القائمين على هذه الدورات، مؤكدا أنها كانت فرصة للتزود بالعلم والمعرفة والثقافة القرآنية نهجا وعملا.

تخلل الحفل بحضور مدير مكتب التربية والتعليم بمديرية الطفة صالح الحدي وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية والوجهاء والأعيان والشخصيات الاجتماعية، عدد من الفقرات المتنوعة وتكريم العاملين والطلاب والداعمين.

وفي مديرية صباح بمحافظة البيضاء، أقامت اللجنة التنفيذية للدورات الصيفية بالمديرية حفل اختتام الأنشطة والدورات الصيفية بمدارس مديرية صباح .

وفي الحفل أكد مدير عام مديرية صباح الشيخ مروان عبدالكريم علاو.أن الدورات الصيفية لهذا العام اتسمت بتنوع الأنشطة والمسابقات الدينية والثقافية والرياضية والمهارات الإبداعية.

وحث علاو أولياء الأمور على الاستمرار في ربط ابنائهم بالمساجد وحلقات الذكر والقرآن الكريم ،مثمناً في الوقت ذاته جهود المعلمين ودورهم الفاعل في إنجاح أنشطة الدورات الصيفية خلال الفترة الدراسة.

فيما أشاد مدير مكتب التربية بالمديرية ماهر فارع، بجهود القائمين على الدورات والمدارس الصيفية، منوها بمستوى المخرجات لهذا العام في مدارس مديرية صباح.

وفي ختام الفعالية التي تخللها كلمات وفقرات فنية وشعرية، بحضور أمين عام المجلس المحلي بمديرية صباح خالد الواقدي وأعضاء المجلس المحلي والمكتب التنفيذي والإشرافي ،تم تكريم المعلمين والطلاب المبرزين بشهادات تقديرية وهدايا عينية.

قد يعجبك ايضا