اختتام دورة فرسان التنمية في مديريتي الرياشية والشرية بالبيضاء

الثورة نت| محمد المشخر

اختتمت بمحافظة البيضاء اليوم دورة تدريبية لفرسان التنمية في مجال العمل الطوعي والمبادرات المجتمعية والعمل التنموي بمشاركة 59 من فرسان التنمية من أبناء مديريتي الرياشية والشرية بالمحافظة.

هدفت الدورة التي نظمتها على مدى عشره أيام مؤسسة بنيان للتنمية بمحافظة البيضاء بالتعاون مع مكتب الزراعة والري واللجنة الزراعية بالمحافظة الى معارف ومهارات حول أساسيات العمل الطوعي والمبادرات المجتمعية والتنمية المحلية وتفعيل دور المجتمع في التنمية الزراعية الذي يصب في خدمة التنمية المحلية.

وفي الاختتام أشار وكيل محافظة البيضاء أحمد حسين السيقل، الى أهمية استيعاب المشاركين منهجيات وسياسات العمل التنموي والزراعي وترشيح فرسان من أبناء مديريتي الرياشية والشرية للقيام بدورهم الفاعل في مساندة القيادات لإعداد دراسات للمبادرات المجتمعية بما يضمن تحقيق نهضة تنموية زراعية واقتصادية وخدمية.

وأكد الوكيل السيقل، حرص السلطة المحلية بالمحافظة على تشجيع وتحفيز ودعم العمل التنموي التشاركي ومساندة الجهود التي تخدم التنمية المحلية والزراعية وترجمة متطلبات المرحلة الاستثنائية التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار

وحث المشاركين على الاستفادة من مخرجات الدورة ونقل ما تلقوه من خبرات ومهارات على الوقع.

من جانبه أكد مديري عموم مديريتي الرياشية والشرية عبدالرحمن علي الحبسي وياسر علي إدريس، الحرص على تعزيز التنسيق مع الجمعيات التنموية الاجتماعية في مديريتي الرياشية والشرية لرفع مستوى المشاركة المجتمعية في تنفيذ المبادرات الهادفة في مختلف المجالات بما فيها المجال الزراعي.

بدوره أشار منسق مؤسسة بنيان للتنمية بالمحافظة شاكر الصوفي، الى إستمرار الدورات التدريبية ضمن برنامج تأهيل فرسان التنمية بما يخدم الجبهة الزراعية وتحريك دور المجتمع في تنفيذ المبادرات  في المجالات الزراعية والتنموية.

فيما شدد مديرا فرع مكتب الزراعة والري بمديرية الرياشية محمد عباد الجلال وفرع الشرية أحمد السويدي، على أهمية تأهيل فرسان التنمية بمختلف قرى وعزل مديريي الرياشية والشرية، بهدف توعية المزارعين والذي سينعكس ذلك ايجابيا في تحقيق التنمية الزراعية والوصول الى الاكتفاء الذاتي من كافة المحاصيل الزراعية.

وتطرق الجلال والسويدي، الى ركائز نجاح التنمية الزراعية واليات وفرص خفض فاتورة الاستيراد وعوامل دعم المنتجات الزراعية المحلية وتسويقها لتحقيق الاكتفاء الذاتي.

وكما القيت كلمات من منسق مؤسسة بنيان للتنمية يعقوب الحداء وعن الفرسان المشاركين من قبل محمد علي الرياشي، اكدت في مجملها أهمية إقامة الدورة لإكساب المشاركين خبرات ومهارات في العمل التنموي.

وتطرقت الكلمات، الى أهمية المشاركة المجتمعية في العملية التنموية وتحقيق أهداف الثورة الزراعية.

حاثة المشاركين على تعزيز التوعية في المجالات التنموية من خلال تدريب أبناء مجتمعاتهم على الطرق الصحيحة في المجال الزراعي

هذا وقد أكد المشاركون.، على الانطلاق في ميدان العمل بروح الفريق الواحد لتحقيق ثورة تنموية تشاركية بين السلطة المحلية وأبناء المجتمع بمديريتي الرياشية والشرية بالمحافظة.

حضر الاختتام منسق المنطقة الوسطي بمؤسسة بنيان للتنمية المهندس شايف مقنع ومنسق المحافظة يعقوب الحداء ورئيس اللجنة الزراعية بالمحافظة ابراهيم سواد ومنسق مديرية صباح عبدة صالح عيقان ومنسق وحدة البذور بالمحافظة ناصر عامر الظهري، ومنسق وحدة الحراثة والديزل بالمحافظة عارف السوادي ومدراء فروع المكاتب التنفيذية والمحلية والاشرافية والأمنية والمشائخ والوجهاء والاعيان والشخصيات الإجتماعية بمديريتي الرياشية والشرية وعدد من قيادات وممثلي الجمعية التعاونية الزراعية متعددة الأغراض وقيادات مجتمعية تخلل الاختتام فقرات وقصائد وتكريم المشاركين والمساهمين في إنجاح الدورة بالشهادات التقديرية.

قد يعجبك ايضا