ارتفاع عدد شهداء العدوان الصهيوني على جنين الى خمسة وأكثر من 91 جريح

الثورة نت/
ارتفع عدد شهداء العدوان الصهيوني على جنين ومخيمها شمال الضفة الغربية المحتلة، اليوم الاثنين، إلى خمسة شهداء بينهم طفل وأكثر من 91 جريح من المواطنين الفلسطينيين وسط اندلاع اشتباكات مسلحة.

ونقلت وكالة “فلسطين اليوم” عن وزارة الصحة الفلسطينية، القول: اُستشهد خمسة فلسطينيين بينهم طفل، واصيب عدد كبير من المواطنين بجراح مختلفة بينهم خطيرة خلال اقتحام قوات العدو لحي الهدف والجابريات في محيط مخيم جنين، إذ جرى نقلها إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، بينما منع الاحتلال الطواقم الطبية من الوصول إلى مصاب واسعافه.

وأضافت الوزارة: إن خمسة شهداء ارتقوا وأصيب 91 آخرين بالرصاص الحي، بينها 17 بجروح حرجة، وجرى نقل إحدى الاصابات بالرأس إلى قسم جراحة الأعصاب في مستشفى الرازي.

وأفادت الوزارة بـ”استشهاد الطفل أحمد يوسف صقر، وخالد عزام عصاعصة (21 عاماً)، وقسام أبو سرية (29 عاماً) وقيس مجدي عادل جبارين (21 عامًا) وأحمد دراغمة، خلال العدوان الصهيوني المستمر على جنين”.

وكانت قوات كبيرة من جيش العدو الصهيوني قد اقتحمت مدينة جنين ومخيمها، ونشرت قناصتها فوق بعض المنازل، ودارت مواجهات عنيفة في عدة مناطق أطلق الجنود خلالها الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز السام.

وذكرت مصادر فلسطينية، أن قوة كبيرة تابعة لجيش العدو اقتحمت حي الجابريات والهدف وعقب اكتشافها، أطلقت صافرات الإنذار لتنبيه المقاومين، ما أدى إلى اندلاع اشتباكات مُسلحة، أدى إلى دفع تعزيزات إضافية من جيش الاحتلال.

وقالت المصادر: “إن قوات العدو اقتحمت منزل مصعب البرمكي في حي الجابريات، واستخدمت سكانه كدرع بشري”.

وأضافت: “إن قوات العدو اعتقلت الشابين عاصم ابو الهيجا، ومصعب حسن البرمكي، خلال عدوانها المتواصل على مدينة جنين ومخيمها”.

وأظهرت مقاطع فيديو لأحد قناصة جيش العدو الصهيوني وهو يعتلي منزل أحد المواطنين في جنين، بينما أمطره المقاومون بوابل كثيف من الرصاص.

قد يعجبك ايضا