اختتام أنشطة الدورات الصيفية في مديرية مكيراس بالبيضاء

الثورة نت| محمد المشخر

اختتمت في مديرية مكيراس بمحافظة البيضاء اليوم انشطة الدورات المدارس الصيفية المفتوحة بالمديرية للعام1444ھ،وتحت شعار ” علم وجهاد “.

وفي الاختتام الذي نظمته اللجنة الفرعية للمدارس والمراكز الصيفية بمديرية مكيراس أوضح وكيل محافظة البيضاء عبدالله أحمد الجمالي، أن أنشطة الدورات الصيفية التي تم تنفيذها بمدارس مديرية مكيراس، بمشاركة 650 طالباً أكسبت المشاركين الكثير من المعارف المهمة في مختلف المجالات على النهج الإسلامي القويم  وفق تعاليم القرآن الكريم ومفاهيم الشريعة الإسلامية السمحاء.

وأشار الوكيل الجمالي، إلى أن الطلاب تلقوا معارف ومعلومات في علوم القرآن والفقه  والسيرة  سيكون لها الأثر الإيجابي في تصحيح المفاهيم المغلوطة الدخيلة على المجتمع اليمني وتحصين الطلاب من الغزو الفكري والحرب الناعمة.

وثمن وكيل محافظة البيضاء، جهود إدارات المدارس والمعلمين والعاملين الذين أسهموا في إنجاح هذه الدورات بمديرية مكيراس، في تنوير الملتحقين بالدورات وترسيخ الثقافة القرآنية والعلوم الدينية في نفوسهم.وكذا باهتمام أولياء الأمور في الدفع بأبنائهم للالتحاق فيها.

ولفت الجمالي، إلى أن برامج الدورات الصيفية تضمنت أنشطة ثقافية ورياضية  ورحلات ترفيهية وتقوية في المواد العلمية.،مؤكدا أهمية تصحيح الشائعات المغلوطة عن الدورات الصيفية لما لها من دور كبير في تحصين النشء والشباب من الأفكار الهدامة.

من جانبه، أشار مدير عام مديرية مكيراس الشيخ ياسر محمد جحلان، الى أهمية ودور الدورات الصيفية في بناء جيل واع، صادق التولي لله سبحانه وتعالى ولرسوله وأعلام الهدى، مثمنا جهود قيادة اللجنة الفرعية للمدارس والمراكز الصيفية بالمديرية في متابعة الأنشطة الصيفية وتحفيز أولياء الأمور الذين دفعوا بأبنائهم للإلتحاق بالدورات.

وثمن مدير عام المديرية جحلان، دور القائمين على المدارس في المديرية وما شهدته هذا العام من زخم وإقبال وما رافقها من تفاعل رسمي واهتمام مجتمعي تجسيدا للمسئولية الدينية في بناء جيل قرآني متسلح بالثقافة الدينية الصحيحة.

وأكد مدير عام مديرية مكيراس، أن نجاح الدورات الصيفية رغم الحملة التي قام بها الأعداء، عكس مستوى الوعي لدى المجتمع واولياء الامور بأهميتها في تحصين أبنائهم من الثقافات الهدامة.

وفي الحفل الختامي الذي حضره وكيل الهيئة العامة لشؤون القبائل الشيخ الرصاص عبدالله الرصاص ومسؤول مكتب مشرف عام مديرية مكيراس مهران صالح المنصور وأعضاء المجلس المحلي ومدراء فروع المكاتب التنفيذية بمديرية مكيراس.،اعتبر مدير مكتب التربية والتعليم بمديرية مكيراس سعيد ناصر عبدالنبي الكوري.،الدورات الصيفية محطة تربوية يتزود منها الطلاب بمعارف تسهم في غرس الأخلاق الحميدة في نفوسهم..مثمنا جهود قيادة السلطة المحلية في متابعة الأنشطة الصيفية وتحفيز أولياء الأمور الذين دفعوا بأبنائهم للإلتحاق بالدورات..

ولفت الكوري، الى أن الطلاب والطالبات في المدارس الصيفية بمديرية مكيراس، تلقوا العديد من المعارف والعلوم الشرعية إضافة إلى الأنشطة الترفيهية والمسابقات الثقافية والعلمية..

وأوضح مدير مكتب التربية والتعليم بمكيراس، ان الدورات الصيفية تحمل رسالتين هما ترسيخ الهوية الايمانية لحماية الجيل الناشئ من الأعداء وترسيخ الثقافة القرآنية في أوساطهم..

فيما أكدت كلمة الطلاب التي ألقاها محمد علي فرحان، على عظمة القرآن الكريم وعلومه وأثرها في الحياة وتزكية النفوس..

تخلل الحفل قصائد شعرية وفقرات إنشادية وفنية ومسرحية عبرت عن أهمية المناسبة. وتكريم الملتحقين بالمدارس الصيفية المفتوحة بمديرية مكيراس، بالشهادات التقديرية والهدايا التذكارية لهم. والكؤوس والميداليات الملونة المختلفة.

قد يعجبك ايضا