بدء ورشة عمل في مجالات “الامن والسلامة العامة” لمنتسبي موانئ الحديدة

الثورة نت/ أحمد كنفاني

بدأت في ميناء الحديدة، ورشة عمل في مجالات “الامن والسلامة العامة”، تنظمها على مدى اسبوع مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية بالتنسيق مع مصلحة الدفاع المدني،

تهدف الورشة إلى تعريف 30 مشاركاً من منتسبي المؤسسة، بعدد من الإجراءات المتعلقة بالأمن والسلامة العامة “الاطفاء – الانقاذ – الإسعاف – الأخلاء – الايواء” وطرق التعامل مع المواد الكيميائية وتفادي مخاطرها والتعرف على المواد المستخدمة في عملية الانقاذ والاطفاء وتشكيل فريق الطوارئ.

وفي افتتاح الورشة، أستعرض مدير عام التدريب والتأهيل في مصلحة الدفاع المدني العميد محمد محسن الفضلي، المفاهيم الاساسية حول عملية الامن والسلامة وكيفية تجنب المخاطر الموجودة في مكان العمل للحفاظ على سلامة الاليات والأشخاص.

فيما أشار مدير عام المعهد في مصلحة الدفاع المدني العميد عبدالكريم البخيتي، إلى أهمية الورشة في تعريف المشاركين بمبادئ السلامة وتحديد وتقييم المخاطر المحتملة في المنشأت ونظم الانذار المبكر وتحديد وسائل مكافحة الحرائق المناسبة لكل حالة.

موضحا انه سيتم عمل تطبيقات عملية ومسح ميداني للمنشآت داخل الميناء للتعرف على الاجراءات الاحترازية وادوات الامن والسلامة الموجودة فيها.

بدوره تناول مدير عام الحماية والوقاية الذاتية بالمصلحة  العميد ناجي صالح السعدى، اجراءات الأمن والسلامة التي يجب اتخاذها في موانئ المؤسسة والقطاعات العاملة فيها والتعرف على طرق الوقاية من الحرائق والتعامل المبكر ووضع الخطط المسبقة وتطبيقاتها للحفاظ وحماية الارواح والممتلكات ونشر الوعي والتثقيف بين اوساط العاملين بتلك المنشأت.

حضر افتتاح الورشة، مدير عام العلاقات العامة في مصلحة الدفاع المدني العميد خالد الشراعي.

قد يعجبك ايضا