لقاء تشاوري بأمانة العاصمة بشأن تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للأشخاص ذوي الإعاقة

الثورة نت|

ناقش لقاء تشاوري بصنعاء اليوم ضم قيادة أمانة العاصمة وصندوق رعاية وتأهيل المعاقين، السبل الكفيلة بتنفيذ ما يخص المكاتب التنفيذية بالأمانة للخطة التنفيذية للاستراتيجية الوطنية للأشخاص ذوي الاعاقة التي أُقرت مؤخرا من قبل مجلس الوزراء.

وفي اللقاء أكد وزير الشئون الاجتماعية والعمل رئيس مجلس إدارة الصندوق عبيد سالم بن ضبيع أهمية إسهام كافة الجهات المعنية بأمانة العاصمة في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لذوي الاعاقة.

واشاد باهتمام أمانة العاصمة وحرصها على تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لذوي الإعاقة .. معرباً عن أمله في أن تكون أمانة العاصمة إنموذجاً في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لذوي الاعاقة لبقية المحافظات.

من جهته، أكد رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بأمانة العاصمة حمود النقيب أهمية تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للأشخاص ذوي الاعاقة المقرة من قبل مجلس الوزراء، والعمل على تشكيل لجان تنفيذية مشتركة من أمانة العاصمة وصندوق المعاقين والجهات ذات الاختصاص.. مؤكدا الحرص على تنفيذ ما تضمنته الاستراتيجية الوطنية فيما يخص مكاتبها التنفيذية فيما يتعلق بالأشخاص ذوي الإعاقة.

وشدد النقيب على مراعاة احتياجات ذوي الاعاقة في كافة القرارات والخطط والمشاريع المختلفة في المكاتب التنفيذية، وعدم منح أي تراخيص بناء لمنشآت حكومية وخاصة الا بعد التزامها بتنفيذ شروط ومعايير خصوصية الأشخاص ذوي الاعاقة .. مثمناً اهتمام وزارة الشئون الاجتماعية وصندوق رعاية وتأهيل المعاقين بالأشخاص ذوي الاعاقة وحرصها على تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للأشخاص ذوي الإعاقة.

وأقر اللقاء الذي حضره وكيل قطاع الأشغال بالأمانة المهندس عبد الكريم الحوثي والمدير التنفيذي لصندوق المعاقين علي مغلي، احالة الخطة التنفيذية للاستراتيجية الوطنية لذوي الاعاقة الى الجهات المعنية لدراستها وإعداد التصورات النهائية لتنفيذها، وإدراجها ضمن خططهم للعام القادم، وإدراج مدير إدارة دور الرعاية الاجتماعية بالأمانة في قوام لجنة الرصد والمتابعة.

وناقش اللقاء دور المكاتب التنفيذية بأمانة العاصمة في إعداد الخطط التنفيذية للاستراتيجية الوطنية للأشخاص ذوي الاعاقة على ضوء الأولويات التي حددتها القطاعات المعنية ضمن فريق الرصد والمتابعة.

وخرج اللقاء بعدد من التوصيات منها الزام مالكي المولات والمطاعم والأسواق والبنوك والمستشفيات وغيرها الأخذ في الاعتبار احتياجات ذوي الإعاقة في الوصول إلى تلك المنشآت والتنقل داخلها .

وشدد على ضرورة اشراك كافة الجهات المعنية بأمانة العاصمة في إعداد التصور النهائي لتنفيذ الخطة التنفيذي للاستراتيجية الوطنية لذوي الإعاقة.. مؤكدا أهمية تظافر الجهود في تنفيذ خطة الاستراتيجية الوطنية لذوي الإعاقة.

حضر اللقاء، مديرا مكتب الأشغال بالأمانة عبد السلام الجرادي ومدير مكتب التربية بالأمانة عبد القادر المهدي ونائب المدير التنفيذي للصندوق عثمان الصلوي ورئيس اتحاد المعاقين عبد الله بنيان وعدد من المعنيين في أمانة العاصمة وصندوق رعاية وتأهيل المعاقين.

قد يعجبك ايضا