نائب وزير المياه يطلع على عدد من المشاريع بمحافظة ريمة

الثورة نت|

اطلع نائب وزير المياه والبيئة حنين الدريب اليوم على عدد من مشاريع المياه في محافظة ريمة .

حيث اطلع الدريب ومعه مدير المياه والإصحاح البيئي بمكتب منظمة اليونيسف جورج طبال ، على مشروع مياه مركز المحافظة المتوقف نتيجة عدم تزويده بمادة الديزل، والأضرار التي خلفتها سيول الأمطار بخط ضخ مشروع مياه مدينة الجبين.

واستمعا من مدير مؤسسة المياه والصرف الصحي بالمحافظة ماجد أمين، إلى شرح عن حجم الأضرار في خط ضخ المياه بالجبين والذي توقف بالكامل ما أدى إلى زيادة معاناة المواطنين.

وحث نائب وزير المياه على التعاون بين السلطة المحلية ومكتب المياه والمكاتب المعنية بالمحافظة لسرعة إصلاح ما خلفته سيول الأمطار من أضرار في خط الضخ لمشروع مياه الجبين للتخفيف من الأعباء التي أثقلت كاهل المواطنين جراء العدوان والحصار.

كما اطلع الدريب وطبال، على موقع حفر بئر مياه للشرب بمركز المحافظة ، والذي سيتم بدء العمل به خلال الفترة المقبلة .

الى ذلك ناقش اجتماع برئاسة نائب وزير المياه والبيئة ، سير أداء المؤسسة المحلية للمياه بالمحافظة وسبل دعم منظمة اليونيسيف لمشاريع المياه.

واستعرض الاجتماع الذي حضره أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة حسن العمري ووكلاء المحافظة ومديرا مؤسسة المياه وفرع الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف هاشم الأمير الصعوبات التي تواجه سير العمل والسبل الكفيلة بمعالجتها .

وأكد نائب وزير المياه اهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى بقطاع المياه والنهوض بالخدمات المقدمة للمواطنين.

وأشار إلى حرص الوزارة بالتنسيق مع منظمة اليونيسف على دعم المؤسسة المحلية في ريمة خلال الفترة القادمة لاستكمال المشاريع المتعثرة حسب الاحتياج وبالممكن والمتاح ، موجهاً بتزويد مشروع مياه الجبين بكمية 13 ألف لتر من مادة الديزل بما يمكنه من الاستمرار في تقديم الخدمة للمواطنين.

إلى ذلك اطلع نائب وزير المياه وقيادة السلطة المحلية بالمحافظة وممثل منظمة اليونيسف ، على مشروع مبنى فرع مياه الريف المكون من ثلاثة طوابق، موجهاً بسرعة استكمال المبنى.

قد يعجبك ايضا