تدشين المسابقة الثقافية للمدارس الصيفية المغلقة بمحافظة صنعاء

الثورة نت|

دشنت اللجنة الفرعية للدورات الصيفية بمحافظة صنعاء اليوم المسابقة الثقافية والإبداعية للمدارس الصيفية المغلقة تحت شعار ” علم وجهاد “.

وتشمل المسابقات التي يشارك فيها 130 طالبا، مجالات حفظ القرآن الكريم والخطابة والرسم والخط والمسرح والشعر والإنشاد والابتكارات.

وفي التدشين أشار وكيل المحافظة لقطاع الشباب طالب دحان ووكيل وزارة الإرشاد صالح الخولاني إلى أهمية المسابقات والأنشطة في إبراز المواهب والإبداع وتشجيع المبدعين على مواصلة التفوق.

ولفتا إلى أهمية الدورات الصيفية في تنمية قدرات الطلاب علميا وثقافيا وتحصينهم من الثقافات المغلوطة والحرب الناعمة.. مشيدين بجهود اللجنة الفرعية والقائمين على الدورات في تنفيذ الأنشطة والبرامج الصيفية، من أجل إخراج جيل متعلم.

فيما أكد رئيس اللجنة الفرعية للدورات الصيفية بالمحافظة هادي عمار، أهمية المسابقات في صقل مواهب الملتحقين بها وتنمية قدراتهم العلمية والمعرفية، وتعزيز روح التنافس، وبناء القدرات، وإبراز المواهب، وتشجيع المبدعين.

بدوره أشار مدير مكتب الشباب والرياضة مسؤول القطاع الشرقي عبد المحسن الشريف، إلى إسهام الدورات الصيفية في تنمية مفهوم مشاركة الطلاب لخدمة مجتمعهم ووطنهم.. ودورها في بناء وعي الملتحقين بها وتحصينهم من الحرب الناعمة.

وعلى هامش التدشين تم افتتاح معرض الشهيد القائد للصناعات المحلية.

حضر تدشين المسابقة وافتتاح المعرض مدراء الإرشاد إبراهيم حميد الدين والتعليم الفني عزيز الرجالي، والثقافة عبد الله العابد، ومديرا الأنشطة بمكتب التربية محمد الشاوش، ومكتب الشباب بمديرية جحانة أحمد سيلان.

قد يعجبك ايضا