النعمي يتفقد الاختبارات التكميلية والدورات الصيفية بمحافظة إب

الثورة نت|

تفقد وكيل وزارة التربية والتعليم عبدالله النعمي، اليوم، سير الاختبارات التكميلية لطلاب مدارس القرآن الكريم وعلومه في محافظة إب.

حيث اطلع الوكيل النعمي ومعه مدير مكتب التربية بالمحافظة، محمد الغزالي، على المركزين الاختباريين بمدرسة علي بن أبي طالب في مديرية المشنة، واستمعا من القائمين عليه إلى شرح حول مدى الانضباط والالتزام بتعليمات اللجنة العليا للاختبارات.

واعتبر وكيل الوزارة مدارس تعليم القرآن الكريم، أنموذجاً لتعليم الطلاب كتاب الله والاهتمام به سلوكاً ومنهجاً لترتقي الأمة في جميع المجالات.. مشيرا إلى أن الطلاب هم جيل القرآن الذي يُعول عليهم الدفاع عن الأمة وحماية مقدساتها.

وثمن جهود مكتب التربية والتعليم بالمحافظة في تهيئة الأجواء الملائمة لتأدية الطلاب اختباراتهم بكل سهولة.. حاثا الطلاب والطالبات على الاجتهاد لتحقيق أفضل النتائج.

من جانبه أشاد مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة بدعم الوزارة لمدارس تعليم القرآن الكريم وعلومه.. مشيرا إلى أهمية مدارس القرآن الكريم في تخريج أجيال متسلحة بكتاب الله والثقافة القرآنية.

وفي السياق تفقد النعمي والغزالي أنشطة الدورات الصيفية في مراكز السيدة زينب والزهراء والجامع الكبير ومدينة العلم وشهداء المشنة بمديرية المشنة.

واستمعا من القائمين على الدورات إلى شرح حول سير الأنشطة والبرامج التعليمية والدينية والثقافية والرياضية ومدى استفادة الطلاب منها.

وأكدا أهمية الدورات الصيفية في تعزيز قيم ومبادئ القرآن الكريم وإكساب النشء والشباب معارف ومهارات في مختلف المجالات، فضلا عن تحصينهم من الأفكار الهدامة والثقافات المغلوطة.

ونوه وكيل الوزارة ومدير التربية بمستوى الوعي المجتمعي بأهمية الدورات الصيفية؛ لتحصين الطلاب من مخاطر الحرب الناعمة، ومواجهة الأفكار المغلوطة التي يسعى العدو للترويج لها.. مؤكدا أهمية الاستفادة من الدورات الصيفية في التزوّد بالعلوم والمعارف المختلفة.

وثمنا الجهود المبذولة من قبل القائمين على الدورات الصيفية وتفاعل أولياء الأمور في إلحاق أبنائهم بالدورات الصيفية المغلقة والنموذجية والمفتوحة

رافقهم خلال الزيارات المدير العام المساعد لمكتب التربية عبدالله الشامي ورئيس شعبة التعليم علي المرتضى ومشرفو الوزارة للاختبارات.

قد يعجبك ايضا