تفقد سير العمل بمركز الإنزال السمكي في النخيلة بالحديدة

الثورة نت/ أحمد كنفاني

تفقد وكيل وزارة الثروة السمكية لقطاع الصيد التقليدي، عبدالحميد أحمد صلاح اليوم، سير العمل في مركز انزال التخليص السمكي في مدينة النخلية بمحافظة الحديدة.

واطلع صلاح خلال الزيارة التي رافقه فيها ارئيس صندوق تمويل الصناعات والمشاريع الصغيرة والأصغر إبراهيم شيبان، على اوضاع العاملين فيه واحتياجاته الضرورية.. واستمعا من القائمين على المركز إلى إيضاح بشأن أوضاع الصيادين ومشاكلهم وهمومهم.

وأكد وكيل الوزارة الحرص على تطوير وتحسين الخدمات في المركز خلال الفترة المقبلة، والاستفادة منه في خدمة القطاع السمكي والصيادين بصورة عامة.

وثمن جهود القائمين على المركز لتنفيذ برامج وأنشطة تخدم القطاع السمكي والصيادين.

وكان وكيل وزارة الثروة السمكية ناقش مع رئيس صندوق تمويل الصناعات والمشاريع الصغيرة في لقاء مع الصيادين، آليات تنفيذ القروض الميسرة للصيادين من أبناء النخيلة ضمن المرحلة الثانية بدعم الصندوق.

وتطرق اللقاء بحضور ممثلي جمعية ساحل تهامة، إلى آلية تسهيل مهام الصيادين وإجراءات تسجيلهم ومنحهم القروض اللازمة لتمكينهم من الإنتاج وتنمية مشروعاتهم الصغيرة.

وأكد الوكيل صلاح ضرورة استفادة الصيادين من برامج التدريب والإرشاد والتأهيل المتاحة.. حاثا على أهمية الانضمام للجمعيات التعاونية من أجل ذلك وإعطائهم القروض والدعم اللازم حسب الإمكانات وبما يحقق لهم الاكتفاء الذاتي.

عقب ذلك قام وكيل الوزارة ورئيس صندوق تمويل الصناعات والمشاريع الصغيرة بزيارة مقر جمعية ساحل تهامة التعاونية السمكية في النخيلة.

واستمعا خلال الزيارة إلى شرح من القائمين على الجمعية حول أهم الأنشطة التي نفذتها الجمعية منذ تأسيسها والصعوبات التي تواجهها.

وحيا الوكيل صلاح ورئيس الصندوق شيبان جهود الجمعية ودورها في تلمس هموم الصيادين والسعي لخدمتهم وتلبية احتياجاتهم.

قد يعجبك ايضا