اختتام دورة فرسان التنمية في مديرية نعمان بالبيضاء

الثورة نت| محمد المشخر

اختتمت في مديرية نعمان في محافظة البيضاء اليوم دورة تدريبية لفرسان التنمية في مجال العمل الطوعي والمبادرات المجتمعية والعمل التنموي بمشاركة 36 من فرسان التنمية من أبناء مديرية نعمان.

هدفت الدورة التي نظمتها على مدى عشره أيام مؤسسة بنيان للتنمية بمحافظة البيضاء بالتعاون مع مكتب الزراعة والري واللجنة الزراعية بالمحافظة الى معارف ومهارات حول أساسيات العمل الطوعي والمبادرات المجتمعية والتنمية المحلية وتفعيل دور المجتمع في التنمية الزراعية الذي يصب في خدمة التنمية المحلية.

وفي الاختتام أشار مدير عام مديرية نعمان الشيخ علي صالح العواضي الى أهمية استيعاب المشاركين منهجيات وسياسات العمل التنموي والزراعي وترشيح فرسان من أبناء مديرية نعمان للقيام بدورهم الفاعل في مساندة القيادات لإعداد دراسات للمبادرات المجتمعية بما يضمن تحقيق نهضة تنموية زراعية واقتصادية وخدمية.

وأكد العواضي، حرص السلطة المحلية على تشجيع وتحفيز ودعم العمل التنموي التشاركي ومساندة الجهود التي تخدم التنمية المحلية والزراعية وترجمة متطلبات المرحلة الاستثنائية التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار

وحث المشاركين على الاستفادة من مخرجات الدورة ونقل ما تلقوه من خبرات ومهارات على الوقع.

من جانبه أكد مشرف مديرية نعمان بدر اليحيري، الحرص على تعزيز التنسيق مع الجمعيات التنموية الاجتماعية في مديرية نعمان لرفع مستوى المشاركة المجتمعية في تنفيذ المبادرات الهادفة في مختلف المجالات بما فيها المجال الزراعي.

بدوره أشار منسق مؤسسة بنيان للتنمية بالمحافظة يعقوب الحداء، الى إستمرار الدورات التدريبية ضمن برنامج تأهيل فرسان التنمية بما يخدم الجبهة الزراعية وتحريك دور المجتمع في تنفيذ المبادرات  في المجالات الزراعية والتنموية.

فيما شدد مدير فرع مكتب الزراعة والري بمديرية نعمان عبدالله أحمد العواضي، على أهمية تأهيل فرسان التنمية بمختلف قري وعزل مديرية نعمان بهدف توعية المزارعين والذي سينعكس ذلك ايجابيا في تحقيق التنمية الزراعية والوصول الي الاكتفاء الذاتي من كافة المحاصيل الزراعية.

وتطرق العواضي، الى ركائز نجاح التنمية الزراعية واليات وفرص خفض فاتورة الاستيراد وعوامل دعم المنتجات الزراعية المحلية وتسويقها لتحقيق الاكتفاء الذاتي.

وكما القيت كلمات من مسؤول شؤون القوي العاملة بالمحافظة مالك سداد وعن الفرسان المشاركين من قبل الفارس عبدالله العواضي، أكدت في مجملها أهمية إقامة الدورة لإكساب المشاركين خبرات ومهارات في العمل التنموي.

وتطرقت الكلمات، إلى أهمية المشاركة المجتمعية في العملية التنموية وتحقيق أهداف الثورة الزراعية.،

حاثة المشاركين على تعزيز التوعية في المجالات التنموية من خلال تدريب أبناء مجتمعاتهم على الطرق الصحيحة في المجال الزراعي..

هذا وقد أكد المشاركون، على الانطلاق في ميدان العمل بروح الفريق الواحد لتحقيق ثورة تنموية تشاركية بين السلطة المحلية وأبناء المجتمع بمديرية نعمان.

حضر الاختتام مدراء فروع المكاتب التنفيذية والمحلية والاشرافية والأمنية والمشائخ والوجهاء والاعيان والشخصيات الإجتماعية بمديرية نعمان وعدد من قيادات وممثلي الجمعية التعاونية الزراعية متعددة الأغراض وقيادات مجتمعية تخلل الاختتام فقرات وقصائد وتكريم المشاركين والمساهمين في إنجاح الدورة بالشهادات التقديرية.

قد يعجبك ايضا