مناقشة الجوانب المتصلة بتدشين برنامج الصمود الوطني بالضالع

الثورة نت|

ناقش لقاء في محافظة الضالع اليوم، برئاسة وزير الخدمة المدنية سليم المغلس الجوانب المتصلة بتدشين برنامج الصمود الوطني وتجسيده على أرض الواقع في مديريات دمت والحشاء وجبن.

واستعرض اللقاء بحضور نائب وزير الخدمة المدنية عبدالله المؤيد ورئيس المؤسسة العامة للتأمينات شرف الكحلاني ونائبه هيثم باصيد ووكيلا وزارة الخدمة علي الكبسي والهيئة العامة للتأمينات شرف الكبسي الموجهات الرئيسية ودور المجتمع في تنفيذ مشاريع المبادرات، وأهمية تعاون الجميع لتوفير الاحتياجات الخدمية، في المديريات المستهدفة.

وفي اللقاء أشار وزير الخدمة المدنية الى مساعي العدوان للقضاء على روحية الصمود واستهداف الجبهة الداخلية واللحمة المجتمعية وإعاقة أي توجهات وجهود مسار البناء والتنمية والنهوض بالوطن.. لافتا إلى اهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى بعملية النزول الميداني لتنفيذ برنامج الصمود الوطني.

وبين ضرورة العمل بما جاء في البرنامج المنبثق من توجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى لرفع حالة الجاهزية واليقظة لمنتسبي أجهزة ومؤسسات الدولة والمشاركة الفاعلة في خدمة المجتمع والدفاع عن الوطن.

فيما استعرض القائم بأعمال محافظ الضالع عبد اللطيف الشغدري جمله من المشاريع الذي تم إنجازها من المبادرات المجتمعية.. مؤكدا أهمية الاطلاع على المشاريع المتعثرة ورفع تقارير عن أسباب تعثرها واقتراح المعالجات المناسبة لاستكمالها.

وأكد ضرورة الالتزام بالآلية التي تم إقرارها للبدء في تنفيذ البرنامج والوقوف على أهم الإنجازات والتعرف على الصعوبات التي قد تعترض أعضاء اللجنة والعمل على معالجتها، والرفع بها أولا بأول إلى قيادة المحافظة.

من جانبه أوضح رئيس برنامج الصمود الوطني قاسم الحمران أن خطة النزول الميداني للجنة تتضمن اللقاء مع القيادات المحلية والتنفيذية والمجتمعية، وتذليل الصعوبات وتعزيز دورهم في خدمة المجتمع وتفعيل دور الجمعيات والمبادرات الاجتماعية في مختلف المجالات الخدمية والتنموية.

وشدد على حصر أولويات الاحتياج من مشاريع المياه والطرق، وتشكيل لجان على مستوى العزل للنزول الميداني لتحديد الاحتياج.. مؤكداً أهمية التعاون بين أبناء المجتمع لتنفيذ المشاريع ودراسة المعوقات.

ولفت الحمران إلى أن خطة برنامج الصمود الوطني تركز على تنشيط ودعم المبادرات المجتمعية وتعزيز المشاركة المجتمعية من كافة أبناء المديريات المستهدفة للنهوض بواقعها في مختلف المجالات.

قد يعجبك ايضا