مناقشة الجوانب المتصلة بتخفيف معاناة المواطنين من أسعار المياه بحجة

الثورة نت|

ناقش اجتماع في حجة برئاسة نائب رئيس مجلس النواب، عبدالرحمن الجماعي، اليوم، الجوانب المتعلقة بتخفيف معاناة المواطنين من ارتفاع أسعار المياه.

واستعرض الاجتماع، الذي ضم رئيسي اللجنة الحكومية المحافظ، هلال الصوفي، ولجنة المياه والبيئة بمجلس النواب، خالد العنسي، وعضو مجلس النواب، الدكتور أحمد نصار، المعالجات اللازمة لتجاوز الصعوبات ورفع المعاناة عن كاهل المواطنين.

وتطرق الاجتماع، بحضور أعضاء اللجنة الحكومية ومديري عموم الأشغال العامة والمياه بمجلس الوزراء، طه المتوكل، وإصلاح المياه والمؤسسات المحلية بوزارة المياه، زيد الكحلاني، والمؤسسة المحلية للمياه في حجة، المهندس أمين المغلس، إلى وضع المؤسسة المحلية بالمحافظة.

كما تطرق لعدد من التساؤلات المقدمة من لجنة مجلس النواب التي سيتم على ضوئها رفع تقرير مفصل يتضمن المعالجات والتوصيات التي ستخرج بها اللجنتان.

واستعرض المجتمعون مشاكل مؤسسة المياه جراء تراكم مديونياتها لدى الغير وانقطاع الوقود والطبيعة الجغرافية التي يصعب معها ضخ المياه عبر أكثر من مضخة وارتفاع التكلفة التشغيلية بالإضافة لتأخر تنفيذ مشاريع الطاقة البديلة.

وأكد الاجتماع ضرورة تكامل الجهود لإيجاد الحلول المناسبة ورفع التوصيات القابلة للتنفيذ خلال الفترة المقبلة، بما يساند جهود المؤسسة وتمكينها من ضخ المياه وتخفيف معاناة المواطنين حتى يتم الانتهاء من تنفيذ مشاريع الطاقة البديلة.

كما أكد أهمية خفض سعر الكهرباء لضخ المياه خلال الفترة القادمة وتوسعة شبكة المياه وسرعة تنفيذ مشاريع الطاقة الشمسية.

حضر الاجتماع عضو مجلس إدارة المؤسسة المحلية بالمحافظة، يحيى هاشم سلبه، ونائب مدير المؤسسة، إبراهيم صعصعة، ومدير الشئون المالية بالمؤسسة، صالح ابو كحلاء.

قد يعجبك ايضا