محافظ البيضاء يفتتح المركز الرئيسي للمعلومات بالمحافظة

الثورة نت| محمد المشخر

افتتح محافظ محافظة البيضاء عبدالله علي ادريس اليوم المركز الرئيسي للمعلومات بالمحافظة.

وخلال الافتتاح أستمع المحافظ أدريس، إلى شرح من مدير ادارة المعلومات والنظم بالمحافظة أحمد عبدالله الطالبي، حول المرحلة الأولى من مكونات المشروع البالغ تكلفته بتكلفة 20 مليون ريال بتمويل السلطة المحلية، من اجهزه كمبيوتر و سرفرات  وكبائن  متكمالة  ومنظومة كهربائية المرحلة الاولي.

ولفت الطالبي، إلى أهمية المشروع في ادخال وربط البيانات المحددة ببرامج وزارة الادارة المحلية والربط الشبكي معها مع النظام العام وأنظمة معلومات وانشطة الوحدة الادارية والمجالس المحلية ،والمشاريع التنموية والبينات الوظيفية والاحصاء و الموارد البشرية..

وتطرق الطالبي، إلى أن المرحلة الثانية من المشروع تتمثل في جمع البيانات والمعلومات من الجهات فيما تتمثل المرحلة الثالثة بالربط الشبكي مع المديريات..

وفي التدشين بحضور، وكيلي،  المحافظة صالح المنصوري،ومحمد الوحيشي اعتبر محافظ البيضاء المركز الرئيسي للمعلومات خطوة مهمة تخدم كافة الجوانب التنموية والخدمية وتسهل الحصول على كافة المعلومات والانظمة من خلاله.

وأكد  المحافظ إدريس، ضرورة أتمتة البيانات لما فيه تسهيل سرعة خدمة القضايا التنموية والخدمية والإنسانية وفقا لخطط علمية مدروسة وتطبيق النظم والمعلومات على الواقع..

ولفت محافظ البيضاء، إلى أن الدعم المقدم من السلطة المحلية يأتي ضمن الجهود المبذولة للإسهام في تحسين الأداء..مشدد على أهمية التنسيق بين السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية، والمديريات بما يسهم في، الحصول على البيانات والمعلومات..

حضر الافتتاح مدير عام مكتب محافظ المحافظة فيصل حسان ومدراء عموم المكاتب التنفيذية بمحافظة البيضاء.

قد يعجبك ايضا