افتتاح مركز البيانات بميناء الحديدة

الثورة نت/ أحمد كنفاني

أفتتح رئيس مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية القبطان محمد ابوبكر بن اسحاق اليوم، مركز البيانات بميناء الحديدة.

وخلال الافتتاح، استمع القبطان إسحاق ومعه نائب رئيس المؤسسة زيد احمد الوشلي ومدراء شركة صافر المهندس أدريس الشامي، وفرع هيئة المواصفات والمقاييس وضبط الجودة المهندس إبراهيم أحمد الدولة وهيئة الشؤون البحرية الدكتور ابراهيم الموشكي، من مستشار رئيس المجلس لتقنية المعلومات المهندس نادر قائد، الى شرح حول مكونات المركز والخدمات التي سيقدمها والإمكانيات والتجهيزات التي يمتلكها.  مشيرا إلى أن المركز يعد اللبنة الاولى للبنية التحتية الحديثة والتحويل الرقمي في مؤسسة موانئ البحر الأحمر وفق المعايير الدولية الخاصة بمراكز البيانات ومنظومة عالية للأمن والسلامة.

مؤكدا أن إنشاء المركز يأتي في إطار ترجمة توجيهات القيادة السياسية وحكومة الإنقاذ الوطني نحو التحول الرقمي ضمن مشاريع الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

وأشاد القبطان إسحاق بالجهود المبذولة في إنجاز المرحلة الأولى من المشروع .. منوها بأهمية التحول الرقمي لأتمتة البيانات والقدرة على استضافة الخدمات الخاصة بمجتمع الميناء مع وجود الخصوصية والأمان لكل جهة.

وأكد أهمية إستكمال بقية مراحل المشروع بما يسهم في تمكين المؤسسة من استضافة التجهيزات الخاصة بمشروع الاتمتة وتقديم الخدمات المعلوماتية لمجتمع الميناء بما في ذلك النافذة الواحدة بكل أمان وخصوصية.

إلى ذلك زار رئيس المؤسسة ومرافقوه، المبنى القديم للسنترال.. وخلال الزيارة وجه القبطان اسحاق، إدارة المشاريع الهندسية بالمؤسسة ببناء مجمع لمركز تدريب العاملين وملعب رياضي في المكان وتجهيزه وفق المواصفات الفنية الخاصة بذلك.

حضر الافتتاح والزيارة، نائب مدير جمرك ميناء الحديدة محمد حمود، ومدراء عموم مكتب رئيس المؤسسة نبيل عمر المزجاجي، والشؤون القانونية مطهر العمدي والخدمات والتجهيزات ياسر جماح والمتابعة ابراهيم اسحاق.

قد يعجبك ايضا