لجنة المناقصات في البيضاء تقر مشاريع خدمية بتكلفة 174 مليون ريال

الثورة نت| محمد المشخر

أقرت لجنة المناقصات بمحافظة البيضاء في اجتماعها، اليوم، برئاسة المحافظ، عبدالله علي إدريس، مناقصات عدد من المشاريع الخدمية والتنموية،وشراء معدات بكلفة إجمالية مائة وأربعة وسبعين مليون ريال.

وتضمنت هذه المناقصات مساهمة السلطة المحلية في مشروع حاجز الشهيد القائد بمديرية الرياشية، وسد الهجر بمديرية صباح، ومشروع الشواهرة في مديرية ولد ربيع بتكلفة إجمالية 28 مليون ريال، واستكمال إجراءات مشروع تأهيل وصيانة قاعة الشهيد الصماد في جامعة البيضاء، كمناقصة محدودة، بتكلفة 30 مليون ريال، بتمويل السلطة المحلية، وتأهيل مبنى كلية الزراعة بتكلفة 15مليون ريال.

كما شملت مشروع إعادة تأهيل وتاثيث مكتب الزراعة والري في المحافظة بمبلغ تسعة ملايين ريال، وشراء حراثات بمبلغ 50 مليون ريال، وإحالة عدد من المشاريع الزراعية إلى اللجنة الفنية للمراجعة، ودراسات الجدوى، وشراء كمبريشنين اثنين، بمبلغ 42 مليونا للوحدة التنفيذية للمشاريع، وتنفيذ وحدة الشق لاستمكال، مشاريع الطرقات التي تنفذ من قِبل المؤسسة.

وبشأن إعادة تشغيل المولدات الكهربائية المتوفرة في مدينة البيضاء ومديريتي الصومعة وذي ناعم، أوصى الاجتماع بمخاطبة المؤسسة العامة للطاقة المتجددة بشأن إعداد الدراسات وتمويل إنشاء محطات طاقة شمسية إلي جانب محطة التوليد في مدينة البيضاء ومديريتي الصومعة وذي ناعم..

وفي الاجتماع، الذي حضره وكلاء المحافظة، عبدالله الجمالي وأحمد السيقل ومحمد الوحيشي، أكد المحافظ إدريس، أهمية تضافر الجهود لتنفيذ المشاريع المعتمدة في البرنامج الاستثماري للعام الجاري، بحسب الأولوية.. لافتا إلى حرص السلطة المحلية على تحسين الخدمات المقدّمة للمواطنين.

وشدد محافظ البيضاء، على ضرورة التنسيق والتعاون بين اللجنة الفنية والمكاتب المعنية بما يسهم في إنجاز المشاريع التنموية والخدمية وفقاً للمواصفات، وفي الفترة الزمنية المحددة..لافتا إلى أهمية تبني المبادرات المجتمعية لمشاريع خدمية وفقا للأولويات.

وكان الاجتماع استعرض سير تنفيذ المشاريع، وما تم إنجازه فيما يخص إعداد دراسات لمشاريع خدمية وتنموية.

حضر الاجتماع مديرا عام مديريتي الصومعة عبدالكريم الرصاص وذي ناعم مراد الريامي ومدير عام المالية بالمحافظة ناصر المنصوري ومدير عام مكتب التخطيط بالمحافظة محمد المقبلي ومدير عام مؤسسة الكهرباء بالمحافظة المهندس محمد سعيد الحطامي ومدير عام مكتب الزراعة والري بالمحافظة المهندس عبدالله العامري ومدير عام صندوق النظافة التحسين بالمحافظة عبدالحفيظ المغربي ومقرر اللجنة المناقصات بالمحافظة حسين أحمد قيدعة وعدد من المسؤولين في محافظة البيضاء.

قد يعجبك ايضا