مناقشة تدخلات المنظمات في مجال المياه والاصحاح البيئي بالمحويت

الثورة نت|

ناقش اجتماع بمحافظة المحويت اليوم برئاسة المحافظ حنين محمد قطينة، سير المشاريع الحالية في مجالات المياه والاصحاح البيئي بالمحافظة والية توفير الاحتياجات الطارئة، وكذا تقييم تدخلاتها خلال الفترة الماضية.

وتطرق الاجتماع الذي ضم، مدراء ومسؤولي المنظمات الأممية ومندوبي الكتل الإنسانية، إلى السبل الكفيلة بدعم المنظمات لقطاعات المياه والصحة وزيادة المشاريع الخدمية للعام الجاري وكذا وضع آلية عمل موحدة للرفع بالاحتياج بمشاركة المعنيين في الجهات ذات العلاقة.

وتناول أوجه التعاون المستمر في المجال الإنساني، لتخفيف المعاناة التي يعيشها أبناء المحافظة جراء العدوان والحصار وتداعياتهما وما تمارسه دول العدوان من سياسة تجويع ممنهجة.

واستعرض محافظ المحويت الاحتياجات المتفاقمة لأبناء المحافظة ، مؤكداً ضرورة استمرار دعم القطاعات الحيوية المتصلة مباشرة بحياة المواطنين والتركيز على دعم الاستدامة في المشاريع.

ولفت إلى أن خفض المساعدات الغذائية والنقدية يفاقم معاناة المستفيدين والمتضررين، ما يستدعي العمل على حشد التمويلات وتقديم المساعدات الإغاثية والتنموية والخدمية.

وأكد حرص السلطة المحلية، من خلال تقديم التسهيلات اللازمة، وتسهيل مهام شركاء العمل الإنساني .

وأعرب محافظ المحويت في أن يسهم الاجتماع في تعزيز وتوسيع حجم الدعم في مختلف المجالات ذات أولويات الاحتياج.

بدورهم أكد كاثرين آن هايندز مدير عام البرامج الانسانية بمنظمة حرصهم على تقديم المساعدات الممكنة للمحويت .. لافتين إلى الحرص على مضاعفة الجهود ودعوة المانحين لزياد الدعم.

حضر الاجتماع مدراء مكاتب الصحة العامة الدكتور امين حبيش والموارد المائية عياش التالبي ومكتب المحافظ احمد مروان، وعمار الاسعدي مدير المشاريع، واحمد الشرفي مسؤول الامن والسلامة وجلال كعوش منسق مكتب زوا في المحويت ورياض الارياني مسؤول المياه والاصحاح البيئي.

قد يعجبك ايضا