مناقشة مستوى الأداء بمكتب هيئة الأوقاف في ريمة

وكيل الهيئة العامة للأوقاف يتفقد أراضي الأوقاف بمحافظة عمران

 

 

الثورة /

تفقدت اللجنة المكلفة برئاسة الدكتور عبدالله القدمي -وكيل الهيئة العامة للأوقاف لقطاع المساجد والمبرات والأستاذ عبدالله حسين البحيري- مدير مكتب الهيئة بمحافظة عمران، عدداً من أراضي الأوقاف على الخطوط الرئيسية بمديرية عمران.
حيث زارت اللجنة موضع الخيس على خط الدائري قرب جولة سوق الليل والتي تم الاعتداء عليها من قبل نافذين وكذا رهق السبيع الأسفل على شارع صنعاء في منطقة ذعوان وكذا موضع أم رجلين على نفس الشارع في الجهة المقابلة.
وفي الزيارة استمع الدكتور القدمي، إلى شرح من قبل البحيري عن طبيعة تلك الأراضي وما تحتاجه كي تعود بالنفع على الأوقاف وذلك من خلال استثمارها وحلحلة بعض الاشكالات وصرف مواردها في مصارفها الشرعية.
هذا وقد وجه القدمي الجهات المختصة بعمل اللازم في قضية الاعتداء على موضع الخيس من أجل الحفاظ على ممتلكات الأوقاف وحمايتها من النهب والضياع.
وقد أشار القدمي إلى أهمية استثمار أموال الأوقاف الاستثمار الأمثل بما يعزز آليات تحصيل الإيرادات وتنمية عائدات الأوقاف.
كما عقد رئيس لجنة النزول الميداني بريمة وكيل هيئة الأوقاف لقطاع الاستثمار وتنمية الموارد الدكتور محمد الصوملي اجتماعاً حضره مدير فرع الهيئة بريمة الأستاذ فتح الدين صالح النهاري.
وخلال الاجتماع، شدد الصوملي على أهمية تعزيز الجهود لمعالجة الاختلالات والعمل لتجاوز التحديات التي تواجه العمل الوقفي خلال المرحلة الراهنة لاستعادة الممتلكات المنهوبة بما يتواكب مع توجهات الهيئة وحماية أعيان وممتلكات الأوقاف.
ونوه الصوملي بحرص الهيئة على متابعة قضايا الاعتداءات على أراضي وممتلكات الأوقاف وتحصيل المستحقات المتأخرة وتصحيح أوضاع المنتفعين بأعيان وأراضي الوقف.
وقبل انطلاق الورشة، رحب مدير فرع الهيئة، العامة للأوقاف محافظة ريمة الأستاذ فتح الدين صالح النهاري بلجنة النزول الميداني.
إلى ذلك باشرت لجنة بناء القدرات ورفع مستوى الأداء الوقفي، عملها مع إدارات المكتب وقامت بتقسيم المحافظة إلى مربعات وتشكيل فرق نزول ميداني للمتابعة وتحسين الأداء الوقفي على مستوى الفروع بالمديريات.
ومن ثم قام الصوملي والنهاري بزيارة للمساجد التاريخية في عاصمة المحافظة بمدينة الجبين وتحديدا جامعها التاريخي في بيت الشيخ وجامع الحيث وجامع المنصح.
وخلال نزولهما الميداني اطلعا على أوضاع احتياجات الجوامع وأبديا استعدادهما توفير كل متطلبات المساجد وبالذات جامع الجبين الذي تعرض لانهيار جزئي للجدران الساندة في جهته الغربية.
وأكد وكيل هيئة الأوقاف اهتمام قيادة الهيئة بدور العبادة وتقديم الرعاية لها والعاملين فيها.
عقب ذلك، زار وكيل الهيئة لقطاع الاستثمار وتنمية الموارد الدكتور محمد الصوملي ومدير فرع الأوقاف بريمة الأستاذ فتح الدين صالح النهاري، المدرسة المغلقة بالجبين واطلعا على المستوى المعنوي لدى المتعلمين ومشاهدة الأنشطة الرياضية، واختتمت الزيارة بإلقاء كلمتين زادتا المعنويات لدى المعلمين والمتعلمين في المدرسة المغلقة، ألقاهما الوكيل الصوملي والنهاري.

قد يعجبك ايضا