مناقشة التنسيق بين هيئة الأوقاف والسلطة المحلية بريمة لحماية ممتلكات الأوقاف

الثورة نت| خالد الجماعي

ناقش لقاء بمحافظة ريمة اليوم ضم أمين محلي المحافظة حسن العمري ووكيل الهيئة العامة للأوقاف لقطاع الاستثمار وتنمية الموارد الدكتور محمد الصوملي ووكيل المحافظة محمد عبده مراد جوانب التنسيق بين الهيئة والسلطة المحلية والأجهزة القضائية والأمنية بالمحافظة لحماية آراضي الأوقاف.

واستعرض اللقاء الذي ضم رئيس نيابة استئناف المحافظة القاضي أمين القارني وعدد من مدراء المكاتب المعنية بالمحافظة جملة من القضايا المتعلقة بحل إشكالات قضايا الوقف خاصة المنظورة أمام المحاكم والنيابات وسرعة إجراءات البت فيها ،وكذا الجهود المبذولة في إنجاز وتنفيذ قضايا الوقف بالمحافظة.

وباللقاء أكد أمين عام محلي المحافظة حسن العمري حرص السلطة المحلية على الاهتمام بأراضي وممتلكات الوقف وحمايتها من الأيادي العابثة وردع كل من تسول له نفسة المساس بتلك الممتلكات.

وحث العمري على ضرورة عقد اجتماع شهري يضم كافة أجهزة السلطة المحلية والقضائية والأمنية والمكاتب المعنية لمناقشة القضايا والعوائق وسبل معالجتها.

من جانبه اشار وكيل هيئة الأوقاف الدكتور الصوملي، إلى أهمية العمل الوقفي وآليات التنسيق المشترك مع الجهات المعنية في مساندة الهيئة في تحرير ممتلكات الواقفين من ركام التحديات.

واكد الصوملي ضرورة تضافر الجهود لتحقيق الإصلاحات ومواصلة حل المشكلات بما ينسجم مع خصوصية الوقف واللوائح والإجراءات المنظمة لحقوق الواقفين .. مشيرا إلى أن الزيارة للمحافظة، تأتي ترجمة لتوجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي العلى لإحياء العمل الوقفي وتكثيف الجهود لاستعادة أراضي وممتلكات الوقف وتفعيل آليات الرقابة لبناء المؤسسة الوقفية للاضطلاع بمسؤولياتها.

بدوره استعرض مدير مكتب هيئة الأوقاف بالمحافظة فتح الدين النهاري الصعوبات وأولويات تفعيل آليات المنظومة الرقابية لتعزيز الإصلاحات في الحفاظ على ممتلكات الوقف واستكمال تصحيح ما تعثر في ذلك لمعالجة مشاكل الوقف، والتنسيق مع المحاكم والنيابات لسرعة البت في قضايا الأوقاف بالمحافظة ومديرياتها.

قد يعجبك ايضا