الحديدة.. مناقشة آلية تنفيذ مشروع الاستجابة للأمن الغذائي والقدرة على الصمود بالمنصورية

الثورة نت/ يحيى كرد

ناقش اجتماع بمديرية المنصورية محافظة الحديدة، اليوم، آلية تنفيذ مشروع الإستجابة للأمن الغذائي والقدرة على الصمود بالمديرية، من قبل الصندوق الإجتماعي للتنمية بالمحافظة.

يهدف المشروع إلى تقديم أوجه الدعم والمساندة لحوالي ألفين و200 مستفيد من المزارعين من خلال توفير شبكات الري بالتقطير، وإنشاء بيوت محمية، إضافة إلى مجالات تربية الثروة الحيوانية والنحل.

واستعرض الإجتماع الذي ضم مدير عام المديرية عامر علي عامر، وأمين عام محلي المديرية علي البحر، وضابط المشروع المهندس إبراهيم محمود الكلعي، الخطة التنفيذية للمشروع وفق الأسس والمعايير التي تتناسب مع أهداف المشروع فيما يتعلق باختيار المناطق والمستهدفين من المشروع.

وخلال الإجتماع بحضور منسق فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية  مختار المداني، ومدير مكتب الإرشاد الزراعي  إبراهيم قلعص، أكد المدير عامر، على أهمية المشروع لمساندة المزارعين لتحقيق نهضة زراعية، مشيراً إلى أن المشروع سيسهم في  تحقيق الأمن الغذائي للعديد من الأسر في المناطق المستهدفة.

مشيدا بالجهود المبذولة لتنفيذ المشروع الذي يأتي بالتزامن مع موسم الأمطار والمساعي الحثيثة لتحقيق نهضة زراعية شاملة في المديرية للوصول إلى الإكتفاء الذاتي من المحاصيل الزراعية، وتنمية الثروة الحيوانية.

حضر الإجتماع رئيسا لجنتي التخطيط والمالية بالمجلس المحلي حسن خضري، والخدمات إبراهيم دحروش، ورئيس جمعية المنصورية التعاونية الزراعية يوسف شرف.

قد يعجبك ايضا