وكيل هيئة الأوقاف يتفقد أنشطة الدورات الصيفية في مدرسة الإمام علي بالمحويت

المحويت… اجتماع لمناقشة مستوى أداء مكتب هيئة الأوقاف والتعريف بالنظام الإلكتروني للتأجير

 

 

الثورة /

ناقش اجتماع بمكتب أوقاف محافظة المحويت، برئاسة وكيل الهيئة العامة للأوقاف لقطاع المساجد والمبرات الدكتور عبدالله القدمي، مستوى أداء مكتب الهيئة بالمحافظة وفروعه بالمديريات، والصعوبات التي تواجه سير العمل وسبل معالجتها وفق الإمكانات المتاحة.
واستعرض الاجتماع الذي ضم عضوي مجلس الشورى صالح مرشد وصالح العزكي ووكيل المحافظة حسين عركاض ومدراء فروع هيئة الأوقاف بالمديريات، أهمية الوقف وتنمية موارده والحرص على الإيرادات والآلية الحالية للنظام الإلكتروني الموحد لحصر وتأجير الأوقاف ونماذج العقد الموحد للمكتب وفروعه بالمديريات.
وفي الاجتماع أشار وكيل الهيئة القدمي، إلى أهمية النظام الالكتروني الخاص بالتأجير ونماذج من العقد الموحد لإحداث نقلة نوعية في العمل الوقفي بالمكتب وفروعه في المديريات.
ولفت إلى أن الهدف من الاجتماع تقييم أداء عمل المكتب وفروعه وكذا أداء وكلاء الأوقاف في مختلف مناطق مديريات المحافظة.. مشيرا إلى سياسات الانتفاع والتأجير، وكذا الإجراءات المتدرجة مع المنتفعين وتحصيل موارد الأوقاف واسترداد حقوقه.
عقب ذلك أقيمت ورشة عمل تدريبية، لمدراء الإدارات وموظفي المكتب ومدراء الأوقاف ومعاونيهم في المديريات معارف ومهارات التعامل مع النظام الإلكتروني الخاص بالتأجير بما يسهم في الارتقاء بمستوى الأداء في تنفيذ المهام وكذا التعرف على نماذج من العقود الموحدة.
وفي الورشة أشار وكيل الهيئة لقطاع المساجد والمبرات الدكتور عبد الله القدمي إلى أهمية الدورة لتعريف المتدربين مهارات التعامل مع النظام الالكتروني الخاص بالتأجير ونماذج من العقد الموحد… حاثا المشاركين على الاستفادة من مضامين ومفردات الدورة وعكسها على الواقع العملي وتحمل المسؤولية أمام الله تعالى في تنفيذ المهام الموكلة إليهم.
من جانبة أكد وكيل المحافظة حسين عركاض، أهمية التنسيق مع الجانب الأمني لتعزيز أداء موظفي الأوقاف لاستعادة أموال الأوقاف وأهمية الورشة في تعزيز قدرات العاملين مهارات التعامل مع النظام الالكتروني خصوصا المرتبطين بقضايا ومعاملات المنتفعين، منوها بدور هيئة الأوقاف في الحفاظ على ممتلكات الواقفين والاهتمام بالمساجد.
فيما أوضح مدير مكتب الهيئة العامة للأوقاف بالمحافظة عبد الله شايم أن الورشة تأتي في إطار الجهود المبذولة لعملية الأتمتة الشاملة والتحول إلى العمل الالكتروني في عمل المكتب وفروعه بالمديريات.
وأكد أهمية تدريب كوادر مكتب الهيئة وفروعه بالمديريات على النظام الالكتروني لعمل الأوقاف، لإكسابهم مهارات للتعامل مع النظام واستغلال كافة مميزاته وخدماته، بما يكفل تطوير الأداء في ميدان العمل الوقفي وسرعة معالجة القضايا الخاصة باستخدام ممتلكات الأوقاف.
وفي الورشة قدم كل من المهندس معاذ الصبري مدير الإستثمار العقاري بالهيئة والأستاذ مجاهد السراجي ممثل قطاع المالية والأستاذ نور الدين الحاشي شرحا مفصلا لتلك النماذج.
إلى ذلك تفقد وكيل الهيئة العامة للأوقاف لقطاع المساجد والمبرات الوقفية الدكتور عبدالله القدمي ووكيل أول محافظة المحويت عزيز الهطفي أنشطة الدورات الصيفيه في مدرسه الإمام علي بمدرسة الإمام علي بالمحويت.
واطلع القدمي والهطفي ومعهم وكيل المحافظة حسين عكاظ على طبيعة الدورات والأنشطة الصيفية التي يقدمها المركز للطلاب الملتحقين به.
واستمعوا من القائمين عليه إلى شرح حول سير البرنامج الصيفي ومدى استفادة الطلاب الملتحقين دينيا وثقافيا وعلميا ورياضيا، وغيرها من الأنشطة.

قد يعجبك ايضا