مناقشة تدخلات منظمة اليونيسف في هيئة مستشفى الثورة العام بالحديدة

الثورة نت/ أحمد كنفاني

ناقش لقاء عقد في هيئة مستشفى الثورة العام بمحافظة الحديدة اليوم، الجوانب المتعلقة بتوسعة تدخلات منظمة اليونسيف لتلبية متطلبات الهيئة.

وأستعرض اللقاء، الذي ضم رئيس الهيئة الدكتور خالد أحمد سهيل ومدير البرنامج بالحديدة الدكتور خالد الشيباني ومسؤول الإمداد والدعم اللوجستي علي النويرة، الأعباء التي تواجه الهيئة في ظل الظروف الاستثنائية التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار، وتنامي الاحتياج القائم لتمكين الأقسام المعنية بالأطفال من الاستمرار في مواكبة تقديم الخدمات لهم.

وفي اللقاء ثمن رئيس الهيئة، ما تقدمه منظمة اليونيسف من جهود في سبيل تأمين الخدمات الطبية للأطفال .. وأوضح أن الالاف من الأطفال المرضى القادمين للعلاج من مديريات المحافظة والمحافظات المجاورة يعيشون تحت خط الفقر وليس بإمكانهم الحصول على الخدمات العلاجية. مستعرضا دور الهيئة في تقديم المساعدة الطبية لهم وفق إمكاناتها المتاحة.

فيما أكد وفد منظمة اليونيسف برئاسة مدير برنامج الصحة باليمن الدكتورة سعدية فاروق، حرص واهتمام المنظمة على متابعة مجالات الدعم في التدخلات الصحية المستهدفة بالمستشفيات في اليمن.

وعبر الوفد عن الارتياح بما لمسه الفريق من اهتمام ورعاية في أقسام الأطفال بمستشفى الثورة العام بالحديدة .. مؤكدا أن المنظمة ستعمل على تعزيز مجالات التنسيق والتعاون مع المستشفى بما يكفل تأمين الخدمات الطبية في المجالات المدعومة.

عقب ذلك اطلع رئيس الهيئة وفريق منظمة اليونيسف على الخدمات المقدمة في مركز طوارئ الأطفال وقسم الحاضنات، وقسم العناية المركزة للأطفال في الهيئة.

وخلال الزيارة، واستمعوا من رؤساء الأقسام الى شرح حول مجمل الخدمات والجهود المبذولة لرعاية وعلاج الأطفال والاحتياجات الطارئة التي يلزم توفيرها لمراكز وأقسام الأطفال.

قد يعجبك ايضا