وزير حقوق الإنسان يزور مطار الحديدة ومدينة منظر بالحديدة 

الثورة نت/ أحمد كنفاني

اطلع وزير حقوق الانسان علي حسين الديلمي، اليوم، على وضع مطار الحديدة الدولي الذي تعرض للاستهداف المباشر من قبل طيران العدوان وخروجه عن الخدمة.

وخلال الزيارة التي شملت مختلف مرافق المطار استمع الوزير الديلمي ومعه وكيل الوزارة علي تيسير ومدير مكتب حقوق الانسان بالمحافظة زين عزي وعدد من المختصين بجمع البيانات الحقوقية، من مدير المطار أحمد طارش، لشرح تفصيلي حول حجم الأضرار التي لحقت بالبنى التحتية للمطار ومنها صالات المغادرة والاستقبال والبرج.

كما استمع الوزير ومرافقوه إلى شرح من نائب مدير المطار للشؤون الفنية المهندس محيي الدين الدمشقي ومدير عام الشؤون القانونية بالهيئة العامة للطيران منير الجنيد، حول ما تم اعداده من مخططات لاعادة تأهيل المطار وإعادته للخدمة..وأشارا إلى ما يمثله المطار من أهمية اقتصادية باعتباره منفذ جوي هام لأبناء المحافظة والمحافظات المجاورة في السفر والشحن.

كما أطلع الوزير الديلمي ووكيل الوزارة ومدير مكتب حقوق الانسان، على الوضع الانساني بمدينة منظر في مديرية الحوك التابعة لمربع مدينة الحديدة، ومدى عودة النازحين وجهود معالجة ما لحق بها من استهداف ممنهج وتدمير للمنازل والخدمات.

وأوضح أن الزيارات تهدف الى رصد بعض البيانات المتعلقة بالجانب الحقوقي ومعاينة مدى التحسن في الأوضاع الانسانية المرتبطة بالوضع الخدمي فيها بما يسهم في تشخيص وتقييم هذه الأوضاع وتحديث قاعدة بيانات وزارة حقوق الانسان.

قد يعجبك ايضا