تدشين العيادات البيطرية الثابتة في مديريات محافظة عمران

الثورة نت|

دشن مكتب الزراعة والري في محافظة عمران برعاية محافظ المحافظة فيصل جمعان وبأشراف من اللجنة الزراعية والسمكية بالمحافظة، وبمساندة مؤسسة بنيان التنموية والإدارة العامة للصحة الحيوانية والحجر البيطري ووحدة الحجر البيطري في اللجنة الزراعية العليا، حملة معالجة بيطرية مجتمعية في عشر مديريات لتحصين الثروة الحيوانية ضد طاعون المجترات الصغيرة وجدري الأغنام والطفيليات الداخلية والخارجية.

تهدف الحملة إلى تفعيل عمال الصحة الحيوانية على مستوى القرى والعزل والقدرة على الصمود، تحصين 100 ألف رأس ماعز وأغنام في مديريات المحافظة.

وفي التدشين، بحضور عدد من القيادات التنفيذية، مدير عام الصحة الحيوانية بوزارة الزراعة والري أحمد القادري، أن الحملة تهدف إلى تعزيز الحفاظ على الثروة الحيوانية والعمل على تفعيل المجتمع للحفاظ عليها من الامراض، كما تسعى إلى تعزيز الوعي المجتمعي بمخاطر ذبح إناث وصغار المواشي.

وأشار أنه سيتم – خلال الحملة- معالجة الأمراض التي قد تظهر على الحيوانات أثناء عملية الفحص والمعاينة .. داعياً الجميع إلى التعاون مع عمال الصحة الحيوانية بما يُسهم في إنجاح الحملة وتحقيق أهدافها في الحفاظ على الثروة الحيوانية وحمايتها من الأمراض.

فيما أوضح مدير مديرية السودة، عبدالملك أبو شوصا، أهمية الحملة لمكافحة الأمراض الفيروسية والطفيليات، التي تصيب الثروة الحيوانية.. مشيداً بمستوى الإعداد والتجهيز لتنفيذ هذه الحملة.

وحثّ الفِرق الميدانية على استشعار المسؤولية والحرص على الوصول إلى جميع القرى والعُزل لتحصين المواشي والأغنام.

وأشار منسق برنامج الثروة الحيوانية في مؤسسة بنيان أيمن الغباري أن الحملة تأتي استجابة لموجهات السيد القائد يحفظه الله في المحاضرة الرمضانية بالاهتمام بالثروة الحيوانية، وللسعي إلى اقامة يوم حقلي وتفعيل عمال الصحة الحيوانية ومكاتب الزراعة الحكومية من خلال اقامة عيادات بيطرية ثابتة كمرحلة أولى في 10 مديريات في محافظة عمران، وفي محافظات أخرى منها ريمة وذمار.

وتعتبر الثروة الحيوانية في اليمن من القطاعات المهمّة نظرا لدورها المحوري في توفير الأمن الغذائي، فضلا عن أهميته كمصدر دخل رئيسي لغالبية الأسر الزراعية.

قد يعجبك ايضا