اجتماع بصنعاء يناقش طلبات حفر وتعميق وتنظيف آبار مياه حوض صنعاء

الثورة نت|

ناقشت اللجنة المصغرة لحوض صنعاء المائي في اجتماعها اليوم برئاسة نائب وزير المياه والبيئة – رئيس اللجنة حنين الدريب، ٧١ طلب حفر جديد وتعميق وتنظيف والطلبات المؤجلة والتظلمات وإعادة نظر في آبار مياه داخل الحوض.

واستعرضت اللجنة في اجتماعها الذي ضم الأعضاء وكلاء أمانة العاصمة عبدالفتاح الشرفي ومحافظة صنعاء فارس الكهالي ويحيى جمعان ووكيل هيئة الموارد المائية المهندس عبدالكريم السفياني، والوكيل المساعد لوزارة الداخلية اللواء عبدالكريم معياد طلبات ترخيص حفر وتعميق آبار مياه مؤجلة، وجديدة وإعادة النظر في ملفات حفر وتعميق آبار، وإقرار بعضها وتأجيل الآخر، حتى إقرار آلية التعميق والتنظيف.

واطلعت اللجنة في الاجتماع الذي حضره مدراء فرع هيئة الموارد المائية المهندس مصطفى الشهاري والمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بصنعاء المهندس علي حمود الذيب وفرع هيئة مياه الريف المهندس يحيى الشهاري ونائب مدير مكتب الزراعة بمحافظة صنعاء محمود الحكيمي، على 44 طلب حفر وتعميق آبار مياه جديدة في عدد من المواضع المجاورة لحوض صنعاء.

واستعرض الاجتماع 16 من الطلبات المتضمنة إعادة النظر في ملفات الحصول على تراخيص لحفر آبار مياه وكذا طلبات الصيانة والتنظيف من عدد من المتقدمين.

وفي الاجتماع أكد نائب وزير المياه والبيئة، حرص الوزارة على الالتزام بالمعايير في حصول تراخيص حفر وتعميق وتنظيف آبار المياه في حوض صنعاء، وبما يكفل تنمية مصادر الحوض والحفاظ عليها وحمايتها من الاستنزاف والحفر العشوائي.

ودعا إلى اضطلاع الجهات ذات العلاقة بدورها في تعزيز أعمال الرقابة على أية مخالفات حفر آبار عشوائية، بما يسهم في حماية المياه الجوفية في حوض صنعاء.

وكان مدير فرع هيئة الموارد المائية بصنعاء المهندس الشهاري، استعرض الطلبات المقدمة للفرع لمنح تراخيص حفر وتعميق وصيانة آبار مياه في حوض صنعاء.

وقدّم شرحاً مستفيضاً عن مضمون الطلبات والمواقع المحددة والشروط التي تضمنتها، ليتم على ضوئها تبادل الآراء في منح تلك الطلبات قرارات ترخيص أو تأجيلها أو رفضها.

 

قد يعجبك ايضا