مكتب الشباب والرياضة بالحديدة يدشن الأنشطة الرياضية لطلاب الدورات الصيفية للعام 1444ھ 

الثورة نت/ أحمد كنفاني

دشن مكتب الشباب والرياضة بمحافظة الحديدة، الأنشطة الرياضية لطلاب المدارس الصيفية في المحافظة للعام 1444ھ تحت شعار “علم وجهاد”.

وفي التدشين، أشاد مدير النشاط الرياضي بوزارة الشباب الكابتن عصام دريبان، بجهود القائمين على المراكز الصيفية.

وأكد حرص الوزارة على تنفيذ مثل البرامج والأنشطة الرياضية المتنوعة لإكساب الطلاب الملتحقين بالمدارس الصيفية المهارات واللياقة البدنية والمعنوية.

فيما أوضح مدير مكتب الشباب والرياضة في المحافظة عماد البرعي، أن الهدف من تدشين الأنشطة الرياضية بالتنسيق مع اللجنة الفرعية للدورات الصيفية في المحافظة، بناء القدرات

البدنية للطلاب، وتطوير جانب اللياقة والنشاط الرياضي وبما يسهم في اكتشاف المبدعين والموهوبين.

وأفاد أن الأنشطة الرياضية التي تستمر فعاليتها على مدى 16 يوما بمشاركة 400 طالبا يمثلون 20 فريقا، بقيادة 50 إداريا، تشمل جميع مستويات الطلاب الملتحقين بالدورات.

لافتا إلى أنها تتضمن إقامة ألعاب رياضية متنوعة وكرة قدم وطائرة وألعاب بدنية ومباريات تنافسية وفقا لخطة اللجنة العليا للدورات الصيفية.

بدوره أفاد مدير مكتب الإرشاد – عضو اللجنة العليا للدورات الصيفية عبدالرحمن الورفي، أن خطة العام الجاري للدورات الصيفية حافلة بالعديد من البرامج الثقافية والأنشطة الألعاب الرياضية والترفيهية بما يحقق الأثر الإيجابي لاستفادة الطلاب من المدارس الصيفية على مختلف المستويات.

بدوره نوه رئيس اللجنة الفرعية للدورات الصيفية في المحافظة محمود الوشلي، بمستوى التفاعل والحرص على تتويج النجاح للمدارس الصيفية، وتجسيد أهميتها في إعداد الشباب والنشء في مختلف المجالات لتحصينهم وترسيخ الثقافة القرآنية في نفوسهم، وإعدادهم أعدادا  بدنيا ورياضيا.

وكان  فريق مدرسة الشهيد أبو عمار القدمي حقق الفوز الأول على نظيره مركز الشهيد القائد بنتيجة 0/3 في المباراة الافتتاحية التي أقيمت على ملعب العلفي الرياضي في مدينة الحديدة.

تخللت فعالية التدشين، التي حضرها مندوب المواهب في وزارة الشباب والرياضة عبدالوهاب الحواني، وعدد من الشخصيات الاجتماعية والرياضية، كلمة للطلاب المشاركين في الأنشطة الرياضية ألقاها معتز المؤيد، وعرض كشفي شبابي ورياضة الباركور للفرق المشاركة.

قد يعجبك ايضا