وكيل محافظة البيضاء يتفقد أنشطة الدورات الصيفية في مديرية الصومعة

الثورة نت| محمد المشخر

تفقد وكيل محافظة البيضاء عبدالله أحمد الجمالي اليوم، عدد من المدارس الدورات الصيفية المفتوحة والنموذجية بمديرية الصومعة وتحت شعار (علم وجهاد).

واطلع الوكيل الجمالي ومعه مدير الأمن بالمحافظة العميد الركن عبدالله محمد العربجي، وعضو اللجنة العليا للمدارس والمراكز الصيفية بصنعاء الكابتن لؤي هديان، على سير تنفيذ برامج وأنشطة في مدارس عبدالله بن مسعود في العولقية ومالك الاشتر في المسحر آل عبيد، والغزالي في المشرع بمديرية الصومعة، وعدد المشاركين فيها والبالغ عددهم أكثر من 450 طالباً وطالبة،وتم توزيع أدوات ومستلزمات رياضيه لطلاب المدارس الصيفية المفتوحة بمديرية الصومعة والمقدمة من اللجنة العليا للمدارس والمراكز الصيفية.

واستمعوا من مدراء المدارس الصيفية المفتوحة بمديرية الصومعة، إلى شرح حول سير الدورات وتعليم القرآن الكريم وعلومه الشرعية والمواد العلمية والثقافية والأنشطة الرياضية والزراعية وغيرها من البرامج التأهيلية المصاحبة للدوارات الصيفية لهذا العام الحالي 1444هجرية..

وخلال الزيارات، أكد وكيل محافظة البيضاء، أهمية المدارس الصيفية المغلفة والمفتوحة بالمحافظة في تنمية معارف وقدرات طلاب المدارس خلال عطلتهم الصيفية، وتسلحهم بالثقافة القرآنية والإيمانية.. مشيرا الى أن كثير من قيادات الدولة الحالية هم ممن التحقوا وتعلموا في المدارس الصيفية.

وثمن الوكيل الجمالي، دور القائمين على هذه الدورات والمدارس الصيفية المفتوحة بمديرية الصومعة وكل الداعمين لها..حاثاً الجميع على مضاعفة الجهود وتجويد العملية التعليمية في الدورات الصيفية وتكثيف الأنشطة المختلفة من أجل الوصول إلى مخرجات تحقق الأهداف المرجوة من إقامتها.

ودعا وكيل محافظة البيضاء، قيادات السلطات المحلية والتنفيذية والاشرافية في مديريات محافظة البيضاء ومدراء المديريات إلى دعم الأنشطة والمدارس الصيفية مادياً ومعنوياً، وحشد الجهود والطاقات من خلال تنفيذ الزيارات والاطلاع على أنشطتها واحتياجاتها والعمل على إنجاحها.

وبدوره أكد عضو اللجنة العليا للمدارس الصيفية بصنعاء الكابتن لؤي هديان، حرص اللجنة العليا للمدارس الصيفية ووزارة الشباب والرياضة، على توفير الأدوات والمستلزمات والبدلات الرياضية للطلاب المدارس الصيفية بمديرية الصومعة بما يكفل إنجاح الأنشطة والبرامج الرياضية التي يتم تنفيذها..

وأشاد عضو اللجنة العليا للمدارس الصيفية بصنعاء هديان،بالاهتمام الكبير الذي توليه قيادات الدولة والسلطات المحلية بالدورات والمدارس الصيفية، وكذا مستوى تفاعل ووعي أولياء الأمور واقبال الطلاب والطالبات للالتحاق بهذه المدارس والمراكز الصيفية والمفتوحة والنموذجية بمديرية الصومعة بمحافظة البيضاء..

وأكد هديان، على ضرورة تظافر وتكثيف الجهود من أجل تنفيذ برامج وأنشطة الدورات والمدارس الصيفية وإنجاحها وفقا للخطط المرسومة لها وتحقيق أهدافها المنشودة.. داعياً الجميع إلى دعمها وتلمس احتياجاتها لا سيما المراكز الصيفية المغلقة والنموذجية.

رافقة خلال الزيارة مدير إدارة البحث الجنائي بالمحافظة العقيد ربيع طواف وأركان حرب قوات الأمن المركزي بالمحافظة العقيد مرشد الحرملي وقائد قوات النجدة العقيد محمد الخالد، ومشرف عام مديرية الصومعة محمد مطهر الخاشب. وممثلين اللجنة العليا للمدارس والمراكز الصيفية في النزول الميداني بمحافظة البيضاء عبدالله الوادعي وعلي عوضه ومدير مكتب الشباب والرياضة بمدينة البيضاء حسين محمد الرقيي ومدير مكتب مدير عام مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة عبدالله هاشم وعدد من المسؤولين في مكتب الشباب والرياضة بمحافظة البيضاء.

قد يعجبك ايضا