طلاب المراكز الصيفية بمديرية الثورة ينفذون مبادرة مجتمعية لزراعة بذور الخضروات والفواكه

الثورة نت|

نفذ طلاب المركز الصيفي بمدرسة الرسول الاعظم بمديرية الثورة حي الملعب بأمانة العاصمة مبادرة مجتمعية تمثلت في تجهيز مساحة ترابية لزراعة بذور الخضروات والفواكة والمحاصيل الحقلية من قبل طلاب المركز الصيفي.

وخلال تدشين المبادرة أوضح  مساعد منسق مديرية الثورة ماجد الصولاني أن هذه المبادرة العظيمة التي قام بها الطلاب

لتشجير المساحة لزراعة الشتلات من الفواكه والخضروات المتنوعة تسهم في حفظ وتعزيز التنوع الحيوي، وإنتاج الغذاء، والحفاظ على التربة والمياه.

ويمثل جزءًا مهمًا من الحفاظ على البيئة وبناء جيل قادر على تحدي الصعاب والدخول في العمل في الجانب التنموي واقامة المبادرات .

بدوره أكد منسق برنامج مديرية الثورة وشعوب ومربع بني الحارث أحمد الرصاص،  زراعة المحاصيل يتوقف نجاح زراعة النباتات على اختيار النوع المناسب من النباتات وتوفير الظروف اللازمة، بالإضافة إلى العناية بالري والتغذية.

ونوه، بان هذه المبادرة من قبل طلاب المدارس الصيفية يأتي في إطار حملات التوعية والحفاظ على البيئة فعملية تشجير الروضات والحدائق تساهم بشكل كبير في تحسين جودة الهواء والتربة وتقليل درجات الحرارة في المناطق الحضرية، كما أنها تشجع على التخفيف من آثار التغير المناخي.

واكد طلاب المركز الصيفي بأن هذه المبادرة تهدف إلى زيادة الوعي بأهمية الحفاظ على البيئة وزراعة انواع مختلفة من البذور مثل الفواكه والخضروات لنكتفي ذاتيا ونأكل مما نزرع ونلبس مما نصنع.

حضر التدشين منسق مديرية الثورة علي الزوملي وعدد من  مدرسي المراكز الصيفية والشخصيات اجتماعية.

قد يعجبك ايضا