وكيل محافظة البيضاء يتفقد منسوب المياه في سدود مديرية ذي ناعم

الثورة نت| محمد المشخر

تفقد وكيل محافظة البيضاء صالح أحمد المنصوري اليوم منسوب المياه في سد بالرباط وسد بطياب في مديرية ذي ناعم مع موسم هطول الأمطار الغزيرة بالمحافظة.

وخلال الزيارة أشار الوكيل المنصوري ومعه مدير عام مديرية ذي ناعم مراد الريامي، إلى أهمية الاستفادة من مياه السدود والحواجز المائية في تغذية الآبار والأراضي الزراعية من خلال تنفيذ المبادرات المجتمعية لاستصلاح الأراضي الزراعية الصالبة في قرى وعزل مديرية ذي ناعم.

وأكد وكيل محافظة البيضاء، ضرورة وضع آلية منظمة لإدارة السدود والحواجز المائية وإنشاء منظومة ري حديثة له و إمداد خط مركزي للمياه لكي يغطي أكبر مساحة زراعية بالمديرية.. مشيدا بجهود قيادة السلطة المحلية بالمديرية ومكتب الزراعة في النهوض بالجانب الزراعي في مديرية ذي ناعم.

من جانبه شدد مدير عام مديرية ذي ناعم مراد الريامي، على أهمية تضافر الجهود وتفعيل دور المجتمع وتنفيذ المبادرات المجتمعية في مجالات الزراعة والطرق واستصلاح الأراضي الزراعية المتضررة من سيول الأمطار والاستفادة من الأراضي الصالبة  في قرى وعزل مديرية ذي ناعم بمحافظة البيضاء.

رافقه خلال الزيارة مدير عام صندوق الرعاية الاجتماعية بالمحافظة صالح العمري ومدير عام مكتب الإحصاء بالمحافظة محمد البابكي ومدير مكتب الزراعة والري بالمديرية صالح الجنيدي وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية والمحلية والاشرافية والأمنية في مديرية ذي ناعم وعدد من المسؤولين في مديرية ذي ناعم بمحافظة البيضاء.

قد يعجبك ايضا