لقاء في مديرية بيت الفقية بالحديدة يناقش خطة تفعيل المبادرات لدعم التنمية  

الثورة نت/ أحمد كنفاني

ناقش لقاء عقد في مديرية بيت الفقيه محافظة الحديدة برئاسة مدير عام المديرية حسين سهل اليوم، خطة تفعيل المبادرات التنموية بالمديرية.

وأستعرض اللقاء، الذي ضم قيادة وأعضاء المجلس المحلي والقيادات المجتمعية والجمعية الزراعية، ومدراء المكاتب التنفيذية والقيادات المجتمعية في عزل المديرية، مصفوفة برنامج الصمود لدعم التنمية وتنفيذ المبادرات.

وتطرق اللقاء، إلى آليات حشد الجانب الطوعي لفرسان التنمية لعدد 30 مركزا، للمساهمة في حل مشاكل المزارعين، وتفعيل المبادرات، وبدء تنفيذ مشاريع توفير خدمات الطرق والنظافة والمياه وتفعيل الجمعية الزراعية متعددة الأغراض ومتطلبات تنفيذ الخطة التنموية الزراعية.

وفي اللقاء أكد مدير عام المديرية، أن المرحلة المقبلة ستشهد تنفيذ مشاريع وأنشطة تنموية تعزيزا للمسؤولية لإيجاد بدائل وبرامج ومشاريع فاعلة لمواجهة مساعي العدوان في إيقاف عجلة التنمية.

وشدد سهل على ضرورة ضع خطة لتسويق المنتجات الزراعية وحشد المجتمع لدعم المبادرات بالمديرية.

فيما أكد مسؤلو المبادرات والجمعية الزراعية، أهمية في تعزيز جوانب التنسيق بين الجهات المعنية لتحقيق الطموحات وترجمة توجيهات قيادة الثورة والمجلس السياسي الأعلى لتحقيق الاكتفاء الذاتي ومواجهة التداعيات الاقتصادية الراهنة.

وتطرقوا إلى أبرز موجهات العمل التنموي في المجال الزراعي والمبادرات المجتمعية ودور فرسان التنمية على مستوى قرى وعزل مديرية بيت الفقيه.

داعين على المشاركة الواسعة في تحريك القوة الزراعية الكامنة لإحداث نهضة شاملة وصولا إلى مرحلة الاكتفاء الذاتي.

قد يعجبك ايضا