تنفيذي عمران يناقش تقارير ومهام عدد من الأجهزة الحكومية

الثورة نت|

ناقش المكتب التنفيذي بمحافظة عمران، في اجتماعه، اليوم ، برئاسة المحافظ ، الدكتور فيصل جعمان، عددا من التقارير عن مستوى الأداء المحلي لاجهزة السلطة المحلية.

واستعرض الاجتماع، الذي ضم أمين عام محلي المحافظة، صالح المخلوس، ووكلاء المحافظة،عبدالرحمن الغولي، وعبدالغني البروشي، وعبدالله الصعر، تقرير لمدير مكتب المالية بالمحافظة عادل كعيبة تضمن عددا من الإجراءات المتعلقة بنشاط المكاتب والجهات الايرادية ومستوى التحصيل.

واشار التقرير إلى أن أجمالي المبالغ المحصلة عبر أجهزة السلطة المحلية خلال الربع الأول من العام الحالي 2023م يناير- أبريل بلغ 484 مليونا و 495 الف ريال.

وأوضح التقرير أنه تم تنفيذ خطة تحصيل وتوريد جميع الايرادات كموارد محلية ومشتركة بما يضمن تحقيق أهداف التنمية وفقا للتوجهات العامة للدولة في تنفيذ مشاريع خدمية وتنموية تلبي احتياجات المجتمع في المشاريع الاساسية.

وأشار إلى نتائج تحليل البيانات المالية الخاصة بالموارد المحلية والمشتركة المستندية والنقدية خلال الربع الاول، والتي تضمنت مستويات التحصيل وتحقيق الربط لكل جهة إدارية أو تدني مستوى الاداء وعدم تحقيق الربط وفقا لخطة تحصيل الإيرادات المحلية والمشتركة.

وشدد على أهمية تفعيل كافة الاوعية الايرادية المتاحة على مستوى المحافظة والمديريات وفقا للقوانين واللوائح والإجراءات النافذة المتعلقة بنشاط الجهات الايرادية.

واطلع الاجتماع على تقارير نشاط الدورات الصيفية ومستوى التحاق الطلاب بها والذين بلغ عددهم 59 الف طالب وطالبة حتى اليوم.

وشدد المحافظ والأمين العام على ضرورة الاهتمام بالدورات الصيفية لما لها من أثر ايجابي لخدمة النشء والشباب بمايسهم في صقل وتنمية قدراتهم الفكرية والثقافية.

وأشارا إلى دور ومساهمات الأجهزة الحكومية في زيارات مراكز الدورات الصيفية والاطلاع على المواد الدراسية والنشاطات والبرامج التعليمية والرياضية والثقافية، مؤكدين أن الدورات الصيفية تسهم في توسيع مفاهيم الشباب وتعزز من ثقافتهم الايمانية وتحصنهم من الثقافة المغلوطة والممارسات غير السوية.

وأكدا أهمية تكثيف الجهود لإحياء مناسبة “الصرخة في وجه المستكبرين” بما يسهم في توعية المجتمع بأهميتها وأثرها في مواجه الطغاة والمستكبرين واستذكار الموقف العظيم للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي.

ونوه المحافظ والأمين العام بضرورة المشاركات الكبيرة والواسعة للأجهزة الحكومية وقياداتها ومنتسبيها في إحياء هذه المناسبة المهمة تحقيقاً لإرساء دعائم وأهداف البراءة من اليهود والنصارى والموالين لهم والمطبعين معهم.

قد يعجبك ايضا