طلاب المركز الصيفي في الروضة يدشنون مبادرة مجتمعية لتشجير 100 شتلة سدر

الثورة نت|

دشن طلاب مركز أحمد بن القاسم الصيفي بالجامع الكبير في الروضة بمديرية بني الحارث في أمانة العاصمة، مبادرة مجتمعية لتشجير 100 شتلة سدر.

هدفت المبادرة بمشاركة المكتب الاشرافي بالحي وعمال حدائق الروضة، وعقال الحارات وجمعية بني الحارث التعاونية متعددة الاغراض إلى تشجير المساحات الصالبة جوار روضة الشهداء بحي الروضة.

وخلال تدشين المبادرة أوضح مدير مدارس جيل القرآن بحي الروضة، عبد الجبار اللساني أن هذة المبادرة العظيمة التي قام بها الطلاب لتشجير مائة شتلة سدر جوار وداخل روضة الشهداء تعد مساهمة في حفظ وتعزيز التنوع الحيوي، وإنتاج الغذاء، والحفاظ على التربة والمياه، وتمثل جزءًا مهمًا من الحفاظ على البيئة وعلى بناء جيل قادر على تحدي الصعاب والدخول في العمل في الجانب التنموي واقامة المبادرات، وخلق الوعي لدى الطلاب بأهمية الحفاظ على المبادرات المجتمعية في شتى المجالات لقهر الاعداء.. مضيفاً أنه يمكن استخدام التشجير للحد من تأثيرات التغير المناخي، وضرورياً للحفاظ على المساحات الزراعية الصالبة من التصحر.

بدورهما تطرقا منسق مربع بني الحارث أحمد الرصاص ومنسق المديرية عبد الوهاب صلاح، أن

تشجير روضات الشهداء من قبل طلاب المدارس الصيفية يأتي في إطار حملات التوعية والحفاظ على البيئة فعملية تشجير الروضات والحدائق تساهم بشكل كبير في تحسين جودة الهواء والتربة وتقليل درجات الحرارة في المناطق الحضرية، كما أنها تشجع على التخفيف من آثار التغير المناخي.

والهدف الرئيسي من تشجير الروضات من قبل طلاب المدارس الصيفية هو التوعية بأهمية الحفاظ على البيئة والروضات وتشجيع المشاركين على المساهمة في الحفاظ على الطبيعة وتعزيز الوعي بأهمية النباتات الحية في حياتنا اليومية.

من جانبهم طلاب المركز الصيفي ابدوا استعدادهم لأقامة مبادرات التشجير باستمرار، وقالوا أن هذه المبادرة تهدف إلى زيادة الوعي بأهمية الحفاظ على البيئة وتشجير المناطق الحضرية ومنها روضات الشهداء والمنتزهات والحدائق، وقال الطلاب هذه المبادرة تدفعنا للاهتمام بالبيئة والمحافظة على الأشجار والنباتات والحيوانات.

وتعتبر مبادرة الطلاب للتشجير فرصة رائعة لتعزيز الوعي بالأهمية البيئية والاجتماعية للتشجير وتشجيع الطلاب على المشاركة في العمل الجماعي والمساهمة في إحداث تغيير إيجابي في مجتمعهم.

حضر التدشين عدد من أعضاء الجمعية التعاونية ومدرسو المراكز الصيفية في بني الحارث ومنسق المربع الجنوبي عابد قاسم وحشد كبير من المواطنين والشخصيات الاجتماعية.

 

قد يعجبك ايضا