مساعد مدرب منتخب الناشئين يؤكد: ثبتنا التشكيلة الأساسية والمباريات التجريبية ستصل بالمنتخب إلى جاهزية عالية

 

الدوحة/المنسق الإعلامي/عبده المدان
أكد الكابتن هيثم الأصبحي – مساعد مدرب المنتخب الوطني للناشئين، أن فترة المعسكر الخارجي في القاهرة تركزت على رفع الجانب البدني للاعبين ومحاولات عامة لحل الأخطاء الفنية التي ظهرت في المباريات الودية.
وأشار إلى أن مسألة دمج اللاعبين الجدد مع المجموعة السابقة أخذت وقتاً من حيث التكرار للحالات الدفاعية والهجومية لأن اللاعبين الجدد كانوا بحاجة إلى وقت حتى يقوموا بالمهام في المراكز المناطة بهم.
وأوضح أن المباريات الودية مثل مباراتي أوزبكستان شكلت تشخيصاً قوياً للمنتخب وتمكن الجهاز الفني من حل المشاكل والأخطاء التي ظهرت وعمل في القاهرة على تصحيح الأخطاء التي ظهرت في المباريات الودية لتفاديها قبل خوض المباريات الرسمية، منوهاً بأن المنتخب تحسن في الأداء وظهر واضحاً في المباريات الأخرى حيث ارتفع الأداء وتطور بشكل ملحوظ في مباراة الأهلي المصري ومباراة زد المصري وكان الأداء أفضل بكثير.
وقال: الحمد لله اطمأننا على الأداء في بعض المراكز وجربنا أكثر من لاعب وملامح التشكيلة الأساسية تم تثبيتها واللاعبون البدلاء مستواهم متقارب مع اللاعبين الأساسيين، وهذا أمر يعمل على إيجاد منافسة في المراكز وهو من مصلحة المنتخب أن يكون هناك لاعب بديل بمستوى مقارب للاعب الأساسي.
وأشار إلى أن وقوف وإشراف المدرب التشيكي ميروسلاف سكوب مع مساعديه (كمحللي أداء) كان له دور كبير في عملية تشخيص المشاكل الفنية التي كان يتم معالجتها والتي نبهوا الجهاز الفني لها بحكم خبرتهم الطويلة، مبيناً أن الفترة القادمة سيكون فيها الأداء أكبر مع المباريات الودية القادمة في قطر والسعودية وفيتنام وسيتم تنفيذ كل التدريبات التي تدرب عليها اللاعبون في معسكر مصر وحل المشاكل وتفادي تكرارها.

قد يعجبك ايضا