وقفات وفعاليات ثقافية في الحديدة تضامنا مع الشعب الفلسطيني واحياءً ذكرى الصرخة 

الثورة نت| أحمد كنفاني

أقيمت في مديرية الصليف بمحافظة الحديدة اليوم الاثنين، فعالية ثقافية إحياء الذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين.

وفي الفعالية، التي حضرها قائد المحور الشمالي اللواء فاضل الضياني وقيادات محلية وأمنية وعسكرية وعدد من طلاب الدورات الصيفية، ألقيت كلمات أشارت جميعها إلى المعاني والدلالات القرآنية التي يجسدها الشعار في البراءة من أعداء الله.. داعية إلى مقاطعة البضائع الأمريكية الإسرائيلية كأساس ومرتكز وسلاح فاعل في وجه المشروع الأمريكي الصهيوني.

وأكدت الكلمات أهمية التذكير بمعاني وقيم انطلاق شعار الصرخة في مواجهة طغيان الشر أمريكا واسرائيل.

وأوضحت الكلمات أن الشهيد القائد أعاد الأمة إلى مسارها الصحيح بوقوفه في وجه قوى الاستكبار. مؤكدة أن الصرخة عرفت الأمة بأعدائها، ما يتطلب فهم معاني الشعار وتجسيده عمليا كمشروع في مختلف الجوانب.

وعلى هامش الفعالية تم تنظيم وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني ضد العدو الصهيوني وما يتعرض له من جرائم وحشية في قطاع غزة.

كما أقيمت بمديرية الدريهمي محافظة الحديدة اليوم، فعالية خطابية لاحياء الذكرى السنوية للصرخة تحت شعار “الشعار سلاح وموقف”.

وفي الفعالية، أكد مدير عام المديرية محمد الموساي، أهمية إحياء الذكرى السنوية للصرخة وتجسيدها قوﻵ وفعلا ﻹعلان البراءة من أعداء اﻷمة.. مثمنا ثبات موقف الشعب اليمني تجاه القضية الفلسطينية ودعمه للشعب الفلسطيني ورفض مشاريع التطبيع مع المحتل الصهيوني المغتصب.

وفي الفعالية، التي حضرها أمين عام محلي المديرية عبدالله هديش، وعدد من مديري المكاتب التنفيذية وأعضاء السلطة المحلية والمشائخ والعقال وجمع من المواطنين، أشار مدير مكتب الإرشاد علي عيسى ورئيس وحدة العلماء بالمديرية وهب الجليل، إلى منطلقات ودلالات ومعاني الشعار وما حققه من آثار نفسية ومعنوية وواقعية وعملية والخروج من حالة الصمت واللا موقف.. وبينا أن الشعار انطلق من واقع الشعور بالمسؤولية والمعاناة ومنطلق البراءة من أعداء الله.

إلى ذلك نظمت الهيئة النسائية الثقافية العامة بمدينة الحديدة، وقفة احتجاجية تضامنا مع الشعب الفلسطيني ضد الاعتداءات الصهيونية في قطاع غزة.

وأدانت المشاركات في الوقفة، الاعتداءات الاجرامية التي ترتكبها قوات العدو الإسرائيلي بحق المواطنين والمقاومين الفلسطينيين.

وجدد بيان صادر عن الوقفة، موقف الشعب اليمني الثابت والداعم للقضية الفلسطينية باعتبارها القضية المحورية للأمة واليمن.

وثمن صمود الشعب الفلسطيني وحركات المقاومة الفلسطينية وما تقوم به من عمليات بطولية في مواجهة الكيان الصهيوني الغاصب.

معبرا عن خالص التعازي للشعب الفلسطيني باستشهاد قيادات من المقاومة وأطفال ونساء بقصف طيران العدو الصهيوني أحياء سكنية وأراضي.

ودعا شعوب الأمة إلى تحمل المسؤولية والتحرك بقوة لدعم حركات المقاومة الفلسطينية ونصرة فلسطين والقدس، مشيرا إلى أن الشعب الفلسطيني يخوض معركة العزة والكرامة عن كل الأمة، وأنه منتصر وأن العدو الاسرائيلي سيهزم أمام صلابة الشعب الفلسطيني.

وندد البيان بالصمت الدولي المعيب واستمرار تخاذل الانظمة العربية وعدم اتخاذ أي موقف تجاه التصعيد الاسرائيلي على قطاع غزة،

كما نظمت الهيئة النسائية الثقافية العامة في عدد من مناطق وعزل مديرية المغلاف بمحافظة الحديدة اليوم، وقفات احتجاجية تنديدا بالاعتداءات الوحشية التي يتعرض لها ابناء الشعب الفلسطيني من المحتل الصهيوني الغاصب.

وأستنكرت المشاركات في الوقفات، التصعيد العسكري الصهيوني على المنازل السكنية في قطاع غزة.

وأكدت بيانات صادرة عن الوقفات، أن الشعب اليمني سيظل وفيا وداعما للشعب الفلسطيني مهما كانت الظروف والتحديات التي يواجهها.

وأعتبرت خذلان أنظمة هذه الشعوب للقضية الفلسطينية التي تمثل القضية المركزية الأولى لأبناء الأمة خيانة كبرى خصوصا الأنظمة التي سارعت نحو التطبيع مع المحتل الإسرائيلي، ما شجعه على ارتكاب المزيد من الجرائم والانتهاكات بحق الفلسطينيين.

وباركت البيانات عمليات الثأر البطولية لأبطال المقاومة الفلسطينية في الرد على تصعيد العدوان الاسرائيلي الغاشم على قطاع غزة.

قد يعجبك ايضا