مناقشة آلية تنفيذ المصفوفة التنفيذية لموجهات قائد الثورة في الجانب الزراعي بالبيضاء

الثورة نت| محمد المشخر

ناقش إجتماع بمحافظة البيضاء اليوم برئاسة محافظ البيضاء عبدالله علي حسين إدريس، الية المصفوفة التنفيذية لموجّهات قائد الثورة، في الجانب الزراعي والتنموي وتفعيل شركاء التنمية بالمحافظة.

واستعرض الاجتماع الذي حضره وكيل المحافظة عبدالله أحمد الجمالي، مذكرة بشأن تنفيذ مخرجات الورشة التنشيطية الشركاء التنمية الزراعية بمحافظة البيضاء ممثلة في اللجنة الزراعية والسمكية العليا ومكتبى الزراعة والشؤون الاجتماعية ومؤسسة بنيان التنموية، والفرق الأساسية بالمحافظة، من أجل تحقيق التنمية المحلية وتشكيل الجمعيات التعاونية الزراعية وتفعيل المبادرات المجتمعية أحد أبرز مقوماتها.

وخلال الاجتماع، أكد المحافظ إدريس أهمية الزراعة في تحقيق الأمن الغذائي.

وأشار إلى أهمية ترجمة موجهات قائد الثورة إلى خطط وبرامج تنفيذية،والعمل على استنهاض المبادرات والعمل التطوعي للنهوض بالقطاع الزراعي، والاستفادة من المقومات الزراعية التي تمتاز بها محافظة البيضاء..

ولفت محافظ البيضاء، إلى أهمية الاستفادة من التجارب الزراعية المتميزة في جوانب الزراعة المائية، وغيرها من التجارب، التي أسهمت في الارتقاء بالنشاط الزراعي..

من جانبه، استعرض مدير عام مكتب الزراعة والري بالمحافظة المهندس عبدالله العامري، خطط وبرامج تنفيذ موجّهات قائد الثورة، عبدالملك بدر الدين الحوثي على مستوى مديريات محافظة البيضاء، فيما يتعلق بالجانب الزراعي وتفعيل دور شركاء التنمية في هذا الجانب، ودور المكاتب التنفيذية في تعزيز دور المؤسسات الزراعية والمزارعين، والجمعيات الزراعية في تعزيز الإنتاج الزراعي..

وخلال الإجتماع أستعرض رئيس اللجنة الزراعية والسمكية بالمحافظة ابراهيم مقبل سواد.أعمال ومهام اللجنة الزراعية بالمحافظة،خلال الربع الثاني من العام الحالي 1444هجرية.وأبرزها تنفيذ انتخابات وتشكيل الجمعيات التعاونية الزراعية في عدد من مديريات المحافظة وتشكيل واختيار فرسان التنمية الزراعية على مستوى كل مديرية.وتوزيع مادة البذور والمحاصيل الزراعية على أبرز للمزارعين في المديريات.وتنفيذ النزول الميداني إلي المحلات بيع المبيدات الزراعية بالمحافظة وتنفيذ حصرها البالغة عددها 127 محلأ للبيع.وكذلك تدشين محصول القمح في مديريات السوادية والطفة وذي ناعم بالمحافظة.وكما تم عمل حصر وقطع التراخيص الخاص في مزارع الدواجن في مديريات المحافظة.

وبالإضافة إلى العديد من الأعمال والمشاريع الزراعية والسمكية بالمحافظة..

من جهته أكد منسق مؤسسة بنيان للتنمية بمحافظة البيضاء شاكر الصوفي استعداد المؤسسة لتفعيل دور فرسان التنمية في مديريات بالمحافظة واستكمالها بالتنسيق مع اللجنة الزراعية والسمكية ومكتب الزراعة و الوحدة والجهات ذات العلاقة..

حضر الاجتماع مدير عام مكتب محافظ المحافظة فيصل حسان ومدير الوحدة التنفيذية للمشاريع الزراعية بالمحافظة أيمن جمال إدريس،ومدير مكتب الزراعة والري بمديرية مكيراس صالح النعمي ومسؤل المتابعة في اللجنة الزراعية والسمكية بالمحافظة حسين عشيش وعدد من المسؤولين في محافظة البيضاء.

قد يعجبك ايضا