عضو السياسي الأعلى الحوثي: المقاومة الفلسطينية حققت نجاحاً ميدانياً وانتصاراً حقيقياً على غطرسة العدو الصهيوني

15 محافظة يمنية تتعهد بالوفاء لفلسطين وتبارك عملية ثأر الأحرار

الدعوة إلى مساندة المقاومة لمواجهة العدو الصهيوني حتى استعادة كامل الأراضي الفلسطينية

الثورة /

صعدة
شهدت محافظة صعدة أمس مسيرة جماهيرية حاشدة بعنوان “ثأر الأحرار “تضامناً مع الشعب الفلسطيني ورفضاً للعدوان الصهيوني على فلسطين بحضور عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي.
ورفع المشاركون في المسيرة التي شارك فيها قيادات السلطة المحلية وعلماء وشخصيات اجتماعية وعدد من طلاب الدورات الصيفية، هتافات تعبر عن الحرية والبراءة من اليهود والنصارى أمريكا وإسرائيل، وهتافات السخط ضد ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من عدوان صهيوني.
وفي المسيرة أشاد عضو السياسي الأعلى الحوثي بموقف أبناء محافظة صعدة واستعدادهم التضحية مع الشعب والقضية الفلسطينية.
وأشار إلى أنه بالرغم من العدوان الذي تعرض له اليمن منذ أكثر ثمانية أعوام والتدمير الذي حل به واستهداف البنية التحتية ومقدرات البلاد، إلا أن موقف اليمن سيظل مبدئياً وثابتاً إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضايا الأمة العربية والإسلامية.
واستهجن محمد علي الحوثي الموقف السلبي للأنظمة العربية تجاه ما يتعرض له الشعب الفلسطيني .. مؤكداً أن أي نظام لا يسمح لشعبه بالخروج للتعبير عن موقفه الحر تجاه العدوان الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني، يؤكد بما لا يدع مجالاً للشك أنه نظام غير شرعي ولا يمكن التعويل على تلك الأنظمة مهما كانت ترسانتها المالية والعسكرية.
وقال “إن النظام الإماراتي فاشل إذا اعتمد على ما يسمى القبة الحديدية الصهيونية في حماية نفسه فهي لم تستطع أن تحمي الصهاينة من صواريخ المقاومة الفلسطينية”.
واعتبر عضو السياسي الأعلى، ما حققته المقاومة الفلسطينية من نجاح ميداني، انتصاراً حقيقياً على غطرسة العدو الصهيوني رغم التضحيات والشهداء، معبراً عن الفخر بأسر الشهداء التي خرجت لتؤكد صمودها وصبرها رغم استشهاد القادة الأبطال.
وأكد أن خروج أبناء الشعب اليمني اليوم في مسيرات “ثأر الأحرار” تعبير عن موقف اليمن الثابت تجاه القضية الفلسطينية، وهو ما أكده قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي باستعداد الشعب اليمني لأي خيارات.
وحيا بيان صادر عن مسيرة ثأر الأحرار بصعدة صمود الشعب الفلسطيني وحركات المقاومة الفلسطينية الباسلة في مواجهة العدوان الصهيوني على غزة.
وثمن وحدة الصف الفلسطيني في مواجهة عدو متغطرس، مقدراً تضحيات أبناء الشعب الفلسطيني في سبيل انتصار القضية ومباركاً لهم نجاح عملية “ثأر الأحرار”.
وأدان بشدة الصمت الدولي، معتبراً أمريكا شريكاً أساسياً للعدو الصهيوني في العدوان على غزة.
وجدد استنكاره لما آل إليه النظام العربي من حالة بأس وتشرذم وعجز، ما أفقده قدرته على مواجهة مخططات الصهيونية العالمية ونصرة قضايا الأمة وفي مقدمتها قضية فلسطين.
وأكد وفاء الشعب اليمني لفلسطين واستعداده الحضور عسكرياً في أي مرحلة تتطلب تواجده للمشاركة الفعلية والمباشرة، كالتزام تجاه القضية المركزية والأولى، داعياً شعوب الأمة إلى تحمل المسؤولية والتحرك بكل قوة لدعم حركات المقاومة الفلسطينية ونصرة فلسطين والقدس الشريف.
تخلل المسيرة قصيدة للشاعر محمد مفلح وأنشودة لفرقة المصطفى ضحيان.

حجة
إلى ذلك شهدت مدينة حجة أمس مسيرة جماهيرية حاشدة تضامناً مع الشعب الفلسطيني في مواجهة العدوان الصهيوني على غزة.
ورفع المشاركون في المسيرة الشعارات والأعلام واللافتات المنددة بالجرائم الإرهابية الصهيونية والغارات الهمجية والاعتداءات الوحشية على المواطنين والأسر والأطفال وقيادات المقاومة في غزة .
وباركت الحشود الغفيرة رد حركات المقاومة التي تخوض معركة ثأر الأحرار بكل بسالة وإقدام وشجاعة وتضحية.
وأشار أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة إسماعيل المهيم خلال المسيرة التي حضرها وكيلا المحافظة محمد القيسي ومحمد القاضي إلى الجرائم والانتهاكات الوحشية للعدو الصهيوني بحق الأبرياء والنساء والأطفال في فلسطين وتدنيس المقدسات.
ولفت إلى إمعان الصهاينة في انتهاك المحرمات على مرأى ومسمع من العالم والتي كان آخرها اغتيال ثلاثة من قيادات المقاومة مع أسرهم أمام صمت عربي وإسلامي وأممي .
وقال المهيم: إن الأمة باتت في موقع اللامبالاة لأي جريمة يرتكبها أعداء الإسلام بجرأة غير مسبوقة ما يكشف نتائج التطبيع لأنظمة النفاق في أوساط الأمة.
فيما أشار مسؤول التعبئة بمربع مديريات المدينة أحمد الأخفش أن أبناء حجة حاضرون مع ملايين الشعب في مختلف المحافظات للتأكيد على الموقف الثابت والوقوف إلى جانب المقاومة الفلسطينية.
وبارك معركة ثأر الأحرار.. مجددا التأكيد على أن فلسطين قضية عادلة ومحقة ومصيرها أن تنتصر على الكيان الصهيوني .
وحيا البيان الصادر عن المسيرة صمود الشعب الفلسطيني وحركات المقاومة الباسلة في مواجهة العدوان الصهيوني على غزة .
وثمن وحدة الصف في مواجهة عدو متغطرس والتصدي له رغم الفوارق في الإمكانات.. مقدرا التضحيات التي يقدمونها في سبيل انتصار القضية .
وبارك البيان عملية ثأر الأحرار التي أطلقتها المقاومة وفاءً لدماء الشهداء وردعاً للعدوان ودفاعاً عن النفس والأرض والمقدسات وكل خطوة عسكرية تقدم عليها في مواجهة عدو لا يفهم غير لغة القوة .
وأدان البيان الصمت الدولي والتحرك الأمريكي الشريك الأساسي للصهاينة في العدوان على غزة.. مستنكراً حالة النظام العربي الرسمي البائس والمخزي .
وأكد أن الشعب اليمني سيبقى وفياً لفلسطين وداعماً لشعبه وحاضراً معه في أي مرحلة من مراحل الصراع والمشاركة الفعلية والمباشرة كالتزام ديني وأخلاقي تجاه القضية المقدسة.
ودعا البيان شعوب الأمة العربية والإسلامية إلى تحمل المسؤولية والتحرك لدعم حركات المقاومة الفلسطينية ونصرة فلسطين .
شارك في المسيرة نائب مدير أمن المحافظة العقيد عبده عامر وعدد من مديري ومنسوبي المكاتب التنفيذية والقطاعات التربوية والصحية وطلاب المدارس الصيفية.

تعز
فيما خرجت مسيرة جماهيرية حاشدة بمفرق ماوية محافظة تعز أمس تضامناً مع الشعب الفلسطيني وتنديداً واستنكاراً بالتصعيد العسكري للعدو الصهيوني على قطاع غزة.
ورفع المشاركون في المسيرة التي تقدمها عضو مجلس الشوري محمود بجاش والقائم بأعمال محافظ تعز أحمد أمين المساوى ورئيس محكمة استئناف المحافظة القاضي عبدالعزيز الصوفي، أعلام فلسطين واليمن وشعارات منددة بـ”الاعتداءات” الصهيونية والأعمال الإرهابية التي يرتكبها الاحتلال الصهيوني في فلسطين.
وأدان بيان صادر عن المسيرة الصمت الدولي المعيب إزاء جرائم الاحتلال الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني .. معتبراً أمريكا شريكاً أساسياً في العدوان على غزة.
واستنكر البيان حالة النظام العربي البائس وعجز الجامعة العربية التي لم تقم بدورها منذ إنشائها في التعاطي الإيجابي مع قضايا الأمة العربية التواقة للانعتاق من براث الصهيونية العالمية.
وأكد بيان المسيرة وقوف الشعب اليمني إلى جانب الشعب الفلسطيني لتحرير أرضه من دنس الصهاينة وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
ودعا البيان الشعوب العربية إلى تحمل المسؤولية والتحرك بكل قوة لدعم حركات المقاومة الفلسطينية ونصرة فلسطين والقدس الشريف.
تخلل المسيرة التي شارك فيها عدد من وكلاء المحافظة ومدراء المكاتب التنفيذية وقيادات عسكرية وأمنية وشخصيات اجتماعية قصيدة شعرية بعنوان “القدس شعب ثار”.
كما نظمّت اللجنة الفرعية للدورات الصيفية للبنات بمديرية التعزية أمس وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني وتأييداً لعملية ” ثأر الأحرار”.
ورددت المشاركات في الوقفة هتافات تعبر عن استنكارها للجرائم التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني.
وأكد بيان صادر عن الوقفة وقوف شعب الإيمان والحكمة إلى جانب الشعب الفلسطيني حتى تحرير أراضيه من دنس الصهاينة .. داعياً شعوب الأمة العربية والإسلامية إلى مناصرة الشعب الفلسطيني.
وأشار البيان إلى أن القضية الفلسطينية منتصرة ما دامت تُروى بدماء الأحرار.

المحويت
من جهة أخرى شهدت محافظة المحويت أمس مسيرة جماهيرية حاشدة لمديريات المدينة وجبل المحويت والرجم تضامناً مع الشعب الفلسطيني ورفضاً للعدوان الصهيوني.
وردد المشاركون في المسيرة التي تقدمها أمين عام محلي المحافظة الدكتور علي الزيكم ووكلاء المحافظة حسين عركاض وحمود شملان وأحمد القطمة ويحيى إبراهيم وعبدالسلام الذماري ويحيى فرج والعزي الشجاف ورئيس نيابة استئناف المحويت القاضي عبدالغني البركاني ومدير أمن المحافظة العميد علي دبيش وقيادة السلطة المحلية والتنفيذية والأمنية بالمحافظة، هتافات معبرة وشعارات منددة ومستنكرة بالعدوان الصهيوني الغاشم بحق الشعب الفلسطيني أمام مرأى ومسمع العالم.
واستهجنوا الصمت الدولي المريب تجاه الحرب البربرية الصهيونية، على قطاع غزة وكافة الأراضي المحتلة .. مؤكدين وقوف اليمن قيادة وحكومة وشعبا الداعم للقضية الفلسطينية العادلة ونضال الشعب الفلسطيني المشروع ضد العدو الصهيوني.
وباركوا انتصار المقاومة الفلسطينية وعملية “ثأر الأحرار” التي جاءت ردًا على الجرائم التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني.
وفي المسيرة أكد وكيل المحافظة عزيز الهطفي ورئيس محكمة استئناف المحويت القاضي أحمد يحيى شرف الدين وقوف الشعب اليمني بكافة قواه السياسية وشرائحه الاجتماعية وتوجهاته الفكرية إلى جانب الشعب الفلسطيني.
وأشارا إلى دعم ونصرة المقاومة الفلسطينية باعتبار فلسطين القضية المركزية والأولى للأمة وستظل حية في قلوب الجميع مهما كانت الظروف.
واعتبر الهطفي وشرف الدين، التظاهرة الشعبية في ساحات العاصمة صنعاء والمحافظات، تعبيراً عن الغضب الشديد لليمنيين إزاء ما يتعرض أبناء فلسطين من عدوان صهيوني.
واستنكرا الصمت السلبي للدول المطبعة إزاء جرائم العدو الصهيوني واستهدافه للأحياء والمنازل في قطاع غزة والذي أدى إلى استشهاد العديد من النساء وأطفال.
ودعا بيان صادر عن المسيرة الشعب اليمني إلى الدعم المادي والمعنوي للمرابطين والصامدين في غزة في وجه العدوان الصهيوني، وكذا دعم المقاومة الفلسطينية التي نفذت عملية “ثأر الأحرار” التي أرعبت العدو الصهيوني.
وأشار البيان إلى أن قضية فلسطين، ستظل قضية العرب والمسلمين الأولى والمركزية التي لا يمكن التنازل عنها.
وأدان البيان الأعمال الإجرامية البشعة التي يرتكبها العدو الصهيوني وموقف مجلس الأمن والمجتمع الدولي وغض الطرف عن مجازر الاحتلال الصهيوني وتواصل دعمها له مادياً وعسكرياً وسياسياً.
وجدد بيان المسيرة التأكيد على موقف اليمن الثابت إلى جانب الشعب الفلسطيني حتى تحرير أراضيه من دنس الصهاينة وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.
كما دعا البيان أبناء الشعب اليمني إلى استمرار الفعاليات المختلفة لدعم ومساندة أبناء الشعب الفلسطيني حتى تحقيق النصر وزوال الاحتلال.

ذمار
وفي السياق شهدت محافظة ذمار أمس، مسيرات جماهيرية حاشدة في مركز المحافظة والمديريات تضامناً مع الشعب الفلسطيني وتنديداً بجرائم العدو الصهيوني والتخاذل والصمت العربي والدولي.
ورفع المشاركون في المسيرات اللافتات ورددوا الهتافات المعبرة عن وقوف الشعب اليمني إلى جانب الشعب الفلسطيني ودعم مقاومته لمواجهة العدو الصهيوني المحتل.
وخلال المسيرة بمدينة ذمار، اعتبر المحافظ محمد ناصر البخيتي، الخروج الجماهيري في المحافظة وغيرها من المحافظات رسالة وفاء للشعب الفلسطيني، والتأكيد على أن اليمن لن يترك الشعب الفلسطيني وحيداً في مواجهة تحالف عدواني عالمي.
ولفت إلى ثقافة الأعداء المغلوطة عن طبيعة الصراع في فلسطين، موضحاً أن معظم الرأي العام العالمي يصنف وكأن الصراع بين فلسطين والعدو الصهيوني، فيما الشعب الفلسطيني يخوض معركة ضد التحالف الصهيوني في العالم بقيادة أمريكا وبريطانيا.
وأشار إلى احتلال بريطانيا لفلسطين وتشريع التحالف الغربي بقيادة أمريكا وبريطانيا له .. مبينا أن بريطانيا وأمريكا زرعا العدو الصهيوني ويدعمانه بكل ما يحتاجه مالياً وعسكرياً وشردوا الشعب الفلسطيني من العيش في أرضه.
وقال “صنفوا أي مقاومة فلسطينية بأنها إرهاب، وأي عربي يتحرك إلى جانب حقوق الشعب الفلسطيني يعلنون عليه الحرب كما فعلوا مع إيران وسوريا ولبنان واليمن”.
وأضاف محافظ ذمار “للأسف هذه الثقافة والمفاهيم المغلوطة تؤثر سلباً، فالبعض يتنصل والبعض يعتبر أنه غير طرف في الصراع، وأُثرت في الوقت ذاته على الرأي العام الغربي والعالمي بشكل سلبي، وربما عندما يعرف المواطن الأمريكي والغربي أنه يقف خلف هذه الجرائم التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني يتغير الموقف”.
وذكر أن بعض الأنظمة العربية اليوم إن لم تكن في موقف الحياد، يتحرك ويقاتل في الخندق الأمريكي والبريطاني وهو نفس الخندق الصهيوني لأن العدو الصهيوني مجرد امتداد عسكري للغرب بقيادة أمريكا وبريطانيا.
وأكد المحافظ البخيتي خلال المسيرة التي شارك فيها أعضاء من مجلسي النواب والشورى ووكلاء المحافظة وقيادات السلطة المحلية والتنفيذية والتعبوية والأمنية وممثلي مكونات المجتمع، أهمية أن تعي الأمة طبيعة الصراع حتى تستطيع التحرك ويتحمل كل أحرار العالم مسؤوليتهم تجاه مظلومية الشعب الفلسطيني.
وأوضح أن الشعب الفلسطيني أعزل من السلاح ويواجه أخطر تحالف عسكري عبر التاريخ، ما يتطلب من الجميع عدم تركه وحيداً في مواجهة تحالف عدواني عالمي .. داعياً إلى تفعيل المقاطعة للبضائع الأمريكية والصهيونية كأقل واجب والتحرك في كافة المسارات لنصرة الشعب الفلسطيني.
كما أكد محافظ ذمار أن القضية الفلسطينية ستظل القضية الأولى والمركزية للشعب اليمني، وهو ما يتجلى اليوم بخروج اليمنيين تضامناً مع الشعب الفلسطيني في مواجهة العدو الصهيوني الغاصب.
وحيت بيانات صادرة عن المسيرات، صمود الشعب الفلسطيني وحركات المقاومة الفلسطينية في مواجهة العدوان الغاشم على غزة، مشيداً بوحدة الصف الفلسطيني في مواجهته.
وباركت البيانات، عملية “ثأر الأحرار” للمقاومة الفلسطينية باعتبارها ردعاً للعدو ودفاعاً عن النفس والأرض والمقدسات، كما بارك كل خطوة عسكرية تقدم عليها المقاومة في مواجهة عدو متغطرس لا يفهم غير لغة القوة.
وأدانت البيانات، الصمت الدولي المعيب، معتبرة أمريكا شريكاً أساسياً في العدوان على فلسطين.
وأكدت البيانات، أن الشعب اليمني سيظل وفياً لفلسطين وداعماً للشعب الفلسطيني، ومستنفراً شعبياً وعسكرياً، وعلى استعداد حضور أي مرحلة من الصراع للمشاركة الفعلية والمباشرة.
ودعت البيانات، شعوب الأمة إلى تحمل المسؤولية والتحرك بقوة لدعم حركات المقاومة الفلسطينية ونصرة فلسطين والقدس.
كما أكدت البيانات، أن الشعب الفلسطيني يخوض معركة العزة والكرامة عن كل الأمة، وأنه منتصر والعدو الصهيوني سيهزم أمام صمود وجهاد الشعب الفلسطيني.

ريمة
كما نُظمت بمحافظة ريمة، أمس، مسيرة جماهيرية حاشدة تضامناً مع الشعب الفلسطيني وتنديدا بجرائم الاحتلال الصهيوني والصمت العربي.
ورفع المشاركون في المسيرة اللافتات والأعلام الفلسطينية ورددوا الهتافات المعبرة عن التضامن مع الشعب الفلسطيني ودعم المقاومة في مواجهة العدو الصهيوني المحتل.
وأكد المشاركون في المسيرة التي شارك فيها عضو مجلس الشورى أحمد النهاري ووكيلا المحافظة محمد مراد وحافظ الواحدي وقيادات السلطة القضائية والمحلية والتنفيذية والطلاب المشاركون في الدورات الصيفية، تأييدهم الكامل لكافة الخيارات التي تتخذها قيادة المقاومة الفلسطينية لردع غطرسة الكيان الصهيوني .
واستنكر بيان صادر عن المسيرة، الجرائم التي يرتكبها العدو الصهيوني الغاصب بحق المدنيين والأطفال والنساء من أبناء فلسطين واستهدافه للأحياء والمنازل السكنية في قطاع غزة، في ظل صمت عربي وإسلامي وأممي معيب.
ودعا البيان الشعوب العربية والإسلامية إلى التحرك لمساندة الشعب الفلسطيني ودعم المقاومة لمواجهة الكيان الصهيوني المحتل حتى استعادة كامل أراضيه وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
وأكد تضامن الشعب اليمني مع الشعب الفلسطيني وتقديم الغالي والنفيس من أجل القضية الفلسطينية رغم العدوان والحصار المفروض من قبل العدوان الأمريكي السعودي على اليمن.
وبارك البيان الرد القوي في عملية ثأر الأحرار للمقاومة الفلسطينية على الجرائم الوحشية التي ارتكبها الكيان الصهيوني المحتل في قطاع غزة، مشيراً إلى أن الأمة العربية والإسلامية معنية بالنهوض بمسؤوليتها تجاه فلسطين.

البيضاء
ونظم طلاب الدورات الصيفية المغلفة والمفتوحة في محافظة البيضاء أمس، وقفات تضامنية مع الشعب الفلسطيني، وتأييدا لعملية ثأر الأحرار للمقاومة الفلسطينية رداً على جرائم العدو الصهيوني الغاصب.
وحمل الطلاب أعلام فلسطين واليمن ورددوا الهتافات المنددة بالإرهاب وقصف العدو الصهيوني للأحياء والمنازل في قطاع غزة، والجرائم الوحشية التي يرتكبها بحق الشعب الفلسطيني وقتل الأطفال والنساء..
واستنكر المشاركون فيها باستمرار الجرائم الإرهابية التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني وقصفه للأحياء السكنية في قطاع غزة.
وأعلن المشاركون في الوقفات، تضامنهم المطلق مع الشعب الفلسطيني، وتأييد ومباركة خيارات الردع لحركات المقاومة الفلسطينية وردهم المشروع على جرائم الكيان الصهيوني الغاصب.
وخلال الوقفة أشاد رئيس الوحدة السياسية لأنصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص، بصمود واستبسال أبطال المقاومة الفلسطينية، مشيرا إلى أن هذا القصف الصهيوني لم يكن ليحدث لولا الضوء الأخضر من أمريكا راعية الإرهاب الدولي.
وجددت بيانات صادرة عن الوقفات، تأكيد الموقف المبدئي والثابت للشعب اليمني في مناصرة الشعب الفلسطيني ومقاومته لردع غطرسة وصلف العدو الصهيوني.
ودعت البيانات، كافة الشعوب والدول العربية والإسلامية وأحرار العالم إلى اتخاذ مواقف قوية وشجاعة لدعم ومساندة المقاومة والشعب الفلسطيني لمواجهة الهجمة الصهيونية الإرهابية وتحرير المقدسات والأراضي المحتلة من دنس اليهود.
شارك في الوقفات مشرف عام مدينة البيضاء بدر الدين العبال ومدير مكتب التربية والتعليم بمدينة البيضاء محمد عمر الحارثي، ومدير مكتب الشباب والرياضة بمدينة البيضاء حسين الرقيي عدد من مديري عموم المكاتب التنفيذية والمحلية والاشرافية المديريات والمكاتب التنفيذية والقيادات المحلية والتربوية وكوادر ومدرسي الدورات الصيفية في المديريات محافظة البيضاء.

الحديدة
وشهدت مدينة الحديدة عصر أمس الأحد، مسيرة جماهيرية حاشدة لمديريات مربع المدينة ومربعات المديريات الشمالية والجنوبية والشرقية بالمحافظة تضامناً مع الشعب الفلسطيني وتنديداً بالعدوان الصهيوني على قطاع غزة تحت شعار «ثأر الأحرار».
ورفع المشاركون في المسيرة التي تقدمها عدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى، ووكيل أول المحافظة أحمد مهدي البشري ووكلاء المحافظة، وقيادات السلطة المحلية والتنفيذية والأمنية ومدراء المديريات والطلاب المشاركون في الدورات الصيفية، اللافتات والأعلام اليمنية والفلسطينية وصورا للقدس والمسجد الأقصى المبارك.. مرددين الهتافات المدوية والمعبرة عن التضامن مع الشعب الفلسطيني ودعم المقاومة في مواجهة العدو الصهيوني المحتل والمنددة بالجرائم التي يرتكبها العدو الصهيوني الغاصب بحق المدنيين العزل والأطفال والنساء من أبناء فلسطين واستهدافه للأحياء والمنازل السكنية في قطاع غزة في ظل صمت عربي وإسلامي وأممي معيب.
وأكدوا على تضامن الشعب اليمني مع الشعب الفلسطيني وتقديم الغالي والنفيس من أجل القضية الفلسطينية رغم العدوان والحصار المفروض من قبل العدوان الأمريكي السعودي على اليمن منذ ثماني سنوات.. مشيدين بدور محور المقاومة الفلسطينية في الدفاع عن الأقصى ومواجهة العدو وانتهاكاته.
وفي المسيرة أكد الوكيل البشري أن فلسطين حاضرة في قلوب اليمنيين ولن يتخلوا عنها وهم حاضرون للمشاركة الفعلية في أي معركة ضد الكيان الإسرائيلي الغاصب ..مجددا التأكد على موقف الشعب اليمني ضد الهيمنة الأمريكية وسياساتها العدائية تجاه شعوب الأمة هو نفس موقفه من العدو الإسرائيلي فهما وجهان لعملة واحدة.
مستهجناً الصمت الدولي المريب تجاه الحرب البربرية الصهيونية، على قطاع غزة وكافة الأراضي المحتلة.. معتبرا المسيرات ضد العدوان الصهيوني على الفلسطينيين تعبيراً عن غضب وإدانة اليمنيين إزاء ما يتعرضون له من إبادة وتنكيل.

عمران
الى ذلك شهدت محافظة عمران أمس مسيرة جماهيرية حاشدة تضامناً مع الشعب الفلسطيني وتأييداً لعملية “ثأر الأحرار” رداً على جرائم العدو الصهيوني الغاصب.
ورفع المشاركون في المسيرة التي تقدمها وكيل أول المحافظة عبدالعزيز أبوخرفشة ومسؤول التعبئة العامة بالمحافظة سجاد حمزة ومدير مكتب التربية بالمحافظة زيد رطاس ومدراء المكاتب التنفيذية وقيادات أمنية وعسكرية ومشايخ وشخصيات اجتماعية، الشعارات المنددة بالجرائم الوحشية والبشعة والممارسات الإرهابية التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق أبناء الشعب الفلسطيني، بما فيهم الأطفال والنساء.
واستهجن المشاركون، جرائم العدوان الصهيوني على قطاع غزة والأراضي الفلسطينية، مؤكدين تأييدهم لعملية “ثأر الأحرار” التي نفذتها المقاومة الفلسطينية.
وأكد بيان صادر عن المسيرة تضامن الشعب اليمني مع الشعب الفلسطيني رغم ما يعانيه من عدوان وحصار منذ أكثر من ثمانية أعوام .. معتبراً القضية الفلسطينية الأولى والمركزية للشعب اليمني.
وعبّر البيان عن التعازي الحارة لحركة الجهاد الإسلامي وسرايا القدس في استشهاد القادة جهاد غانم وخليل البهتيني وطارق عز الدين وعلي حسين غالي وأحمد أبو دقه، والأطفال والنساء إثر الغارات الصهيوني على منازلهم.
وأدان البيان الغارات الهمجية والاعتداءات الوحشية التي تشنها طائرات العدو الصهيوني الأمريكي على المواطنين الفلسطينيين العزل في قطاع غزة والانتهاكات المتكررة بالمسجد الأقصى والمقدسات الإسلامية.
ودعا البيان الشعوب العربية والإسلامية إلى الخروج عن حالة الصمت ودعم الشعب والمقاومة الفلسطينية حتى استعادة الشعب الفلسطيني لحقوقه المشروعة في إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
وبارك بيان المسيرة رد المقاومة الفلسطينية وردعها للعدو الصهيوني .. مؤكداً تأييد اليمن لكل خيارات الردع.
كما بارك لفصائل المقاومة الفلسطينية عملية “ثأر الأحرار” رداً على الجرائم الوحشية التي ارتكبها العدو الغاصب بقصف الأحياء السكنية في قطاع غزة والأراضي المحتلة.
وثمّن وحدة الصف الفلسطيني في مواجهة عدو متغطرس، مقدراً تضحيات أبناء الشعب الفلسطيني في سبيل انتصار القضية ومباركاً لهم نجاح عملية “ثأر الأحرار”.
وأدان بشدة الصمت الدولي، معتبراً أمريكا شريكاً أساسياً للعدو الصهيوني في العدوان على غزة.
وجدد استنكاره لما آل إليه النظام العربي من حالة بأس وتشرذم وعجز، ما أفقده قدرته على مواجهة مخططات الصهيونية العالمية ونصرة قضايا الأمة وفي مقدمتها قضية فلسطين.
ودعا البيان الدول العربية والإسلامية إلى إتخاذ مواقف قوية ومساندة للشعب الفلسطيني ومقاومته المجاهدة ودعمها بالمال والسلاح ومقاطعة البضائع الأمريكية الصهيونية.
وأكد بيان المسيرة وفاء الشعب اليمني لفلسطين واستعداده الحضور عسكرياً في أي مرحلة تتطلب تواجده للمشاركة الفعلية والمباشرة، كالتزام تجاه القضية المركزية والأولى، داعياً شعوب الأمة إلى تحمل المسؤولية والتحرك بكل قوة لدعم حركات المقاومة الفلسطينية ونصرة فلسطين والقدس الشريف.

صنعاء
الى ذلك نظمت قبائل بلاد الروس بمحافظة صنعاء أمس وقفة قبلية، تنديداً بجرائم العدو الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني.
وخلال الوقفة أكد نائب وزير الإرشاد العلامة فؤاد ناجي أن خروج الشعب اليمني اليوم هو احتفاء بالانتصار الذي حققه أبطال المقاومة على الكيان الصهيوني والذي يمثل انتصاراً لكل أحرار الأمة.
ولفت إلى أن الوقوف إلى جانب أبطال المقاومة سيحقق النصر الكبير على الكيان الصهيوني.. مؤكدا موقف الشعب اليمني الثابت والمبدئي في نصرة الشعب الفلسطيني في مواجهة العدو الصهيوني.
فيما أشار مدير المديرية صالح ناجي إلى تأييد الشعب اليمني واحرار الأمة لرد المقاومة الفلسطينية على جرائم الكيان الصهيوني.
وبارك بيان صادر عن الوقفة عملية ” ثأر الأحرار” للمقاومة الفلسطينية، موكدا حق الشعب الفلسطيني المشروع في الرد على جرائم العدو، واستهدافه قيادات بالمقاومة وقصف الأحياء السكنية بقطاع غزة وقتل الأطفال والنساء.
وأكد البيان الذي تلاه مدير أمن المديرية العقيد علي العجري تأييد كل خيارات المقاومة لردع العدو الصهيوني والرد على جرائمه.
شارك في الوقفة أمين محلي المديرية صرقح علي صرقح ومشايخ وشخصيات اجتماعية.

الضالع
كما شهدت محافظة الضالع أمس مسيرة جماهيرية حاشدة تضامناً مع الشعب الفلسطيني.
ورفع المشاركون في المسيرة التي أقيمت بمدينة دمت وتقدمها القائم بأعمال محافظ الضالع عبداللطيف الشغدري الشعارات المنددة بالجرائم والممارسات الإرهابية التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق أبناء الشعب الفلسطيني، بما فيهم الأطفال والنساء.
واستهجن المشاركون، جرائم العدوان الصهيوني على قطاع غزة والأراضي الفلسطينية، مؤكدين تأييدهم لعملية «ثأر الأحرار» التي نفذتها المقاومة الفلسطينية.
وجددوا الموقف الثابت للشعب اليمني الداعم للشعب الفلسطيني، ومناصرته ومساندته للمقاومة في ردع غطرسة وصلف العدو الصهيوني، والرد على استمرار جرائمه بحق النساء والأطفال.
وفي المسيرة أكد الشغدري أن خروج الشعب اليمني على قلب رجلٍ واحدٍ قيادة وحكومة وشعبا، يعبر عن التضامن مع أحرار فلسطين، وأنه لن يتخلى عن الشعب الفلسطيني ولا عن مقدسات المسلمين وبالأخص المسجد الأقصى.
وأشار إلى أن القضية الفلسطينية ستظل القضية الأولى والمركزية للشعب اليمني، وهو ما يتجلى اليوم بخروج اليمنيين تضامناً مع الشعب الفلسطيني في مواجهة العدو الصهيوني الغاصب.
فيما أوضح عضو رابطة علماء اليمن القاضي محمد الباشق أن الشعب الفلسطيني أعزل من السلاح ويواجه أخطر تحالف عسكري عبر التاريخ، ما يتطلب من الجميع عدم تركه وحيداً في مواجهة تحالف عدواني عالمي.
واستنكر بيان صادر عن المسيرة، الجرائم التي يرتكبها العدو الصهيوني الغاصب بحق المدنيين والأطفال والنساء من أبناء فلسطين واستهدافه الأحياء والمنازل السكنية في قطاع غزة، في ظل صمت عربي وإسلامي وأممي معيب.
وأكد تضامن الشعب اليمني مع الشعب الفلسطيني وتقديم الغالي والنفيس من أجل القضية الفلسطينية رغم العدوان والحصار المفروض من قبل العدوان الأمريكي السعودي على اليمن.
وبارك البيان الرد القوي في عملية ثأر الأحرار للمقاومة الفلسطينية على الجرائم الوحشية التي ارتكبها الكيان الصهيوني المحتل في قطاع غزة، مشيراً إلى أن الأمة العربية والإسلامية معنية بالنهوض بمسؤوليتها تجاه فلسطين.

قد يعجبك ايضا