المغلس والهادي يدشنان نظام تحديث البيانات للكادر الوظيفي بمحافظة صنعاء

الثورة نت|

دشن وزير الخدمة المدنية والتأمينات سليم المغلس ومحافظ صنعاء عبد الباسط الهادي اليوم نظام تحديث البيانات الوظيفية للكادر الوظيفي بالمحافظة.

وخلال التدشين بحضور أمين عام المجلس المحلي عبد القادر الجيلاني ووكلاء المحافظة المهندس صالح المنتصر وفارس الكهالي ويحيى جمعان ومحمد الحباري وعبد الله الطاهري، ووكيل وزارة الخدمة المدنية لقطاع الرقابة وتقييم الأداء عبد الله حيدر، أشار وزير الخدمة المدنية إلى أهمية تحديث بيانات الكادر الوظيفي في محافظة صنعاء وربطها بقاعدة البيانات المركزية الموحدة.

ولفت إلى أن دور وزارة الخدمة ومكاتبها في المحافظات وامتداداتها في الوزارات والمكاتب التنفيذية لم يعد يقتصر على صرف الراتب والانضباط الوظيفي، وإنما أصبح دورها في الوقت الراهن أكبر، من خلال ثلاثة محاور يتمثل الأول بالموارد البشرية من تأهيل وترقية وتسوية وبناء قدرات وتخطيط الموارد البشرية وكل ما يتعلق بالموظفين.

وأشار إلى أن المحور الثاني يشمل الجهات والبيانات المؤسسية من هياكل تنظيمية ولوائح ومهام واختصاصات وتوصيف وما إلى ذلك، فيما يشمل الثالث، تقديم الخدمات للمواطنين والمستفيدين.

ونوه المغلس بصمود الموظف العام الذي اثبت جدارته وصموده على مدى أكثر من ثمان سنوات من العدوان وتحمله كافة الصعوبات نتيجة توقف المرتبات واستمر في أداء وظيفته بكل تفانٍ وإخلاص.

وقال” يجب علينا أن نقابل ذلك بالوفاء، وقد أعلنا قبل عدة أشهر البدء بمسار التسويات وحفظ حقوق الموظفين الذين لم يتم تسوية وضعهم حتى الآن” .

وأكد وزير الخدمة أن عدم تحديث البيانات يمثل إهدار لحقوق الموظف، مشددا على ضرورة تحديث البيانات بالشكل المطلوب، وبما يضمن حصول الموظف على كافة حقوقه الوظيفية.

وأوضح أنه سيتم استعراض كل ما يتعلق بالنظام والنافذة الإلكترونية، والتي من خلالها سيتم تحديث البيانات، مستعرضا مميزات النظام الذي يمثل أحد مكونات نظام الموارد البشرية ويُعتبر نظاماً مرناً وقابلاً للتطوير ومواكباً لأساليب الإدارة الحديثة.

فيما أشاد محافظ صنعاء بجهود وزارة الخدمة المدنية لتصحيح الوضع الإداري وحفظ حقوق الموظف، مؤكداً حرص السلطة المحلية على تقديم كافة أوجه الدعم لتعزيز دور وجهود الوزارة في تحقيق الأهداف المنشودة وإنجاحها.

ووجه الهادي، مدير التخطيط بالمحافظة بتجهيز قاعة وتكليف 20 مدخلا للبيانات والعمل بالتنسيق مع مكتب الخدمة المدنية على إدخال البيانات الوظيفية للكادر الوظيفي بالمحافظة.

إلى ذلك تفقد وزير الخدمة المدنية ومعه أمين عام المجلس المحلي وعدد من وكلاء المحافظة ووكيل الوزارة ، العمل بنظام النافذة الإلكترونية للمتغيرات الوظيفية والتسويات والعلاوات في ديوان المحافظة ومكتب الخدمة.

وخلال زيارته لمكتب الخدمة، استمع الوزير ومرافقوه من مديري المكتب فؤاد الصامت والموارد البشرية بالمحافظة عبد الكريم السلامي إلى شرح عن الصعوبات التي تواجه سير العمل التي تواجه العمل، والاختلالات الموجودة في الجهاز الإداري والمكاتب التنفيذية، ومستوى الانضباط الوظيفي.

وأكد وزير الخدمة أهمية وضع المعالجات وتقديم الدعم والمساندة لتدريب موظفي الموارد البشرية في المحافظة على استخدام البرنامج، مشيدا بدعم محافظ صنعاء ومبادرته في تقديم التسهيلات واستعداده لتوفير الأجهزة وتخصيص فريق للمشاركة في عملية إدخال البيانات في إطار البرنامج.

رافقهم في التدشين والزيارة مدراء الرقابة على وحدات السلطة المحلية الدكتور محمد الفلاحي والعلاقات بوزارة الخدمة محمد ردمان ومكتب المالية طه النونو والأشغال المهندس محي الدين شمسان والتخطيط الدكتور أحمد دحان.

 

قد يعجبك ايضا