صندوق النظافة بالحديدة ينظم رشة تعريفية بالبرنامج التوعوي “مدينتي نظيفة”

الثورة نت/ أحمد كنفاني

نظم صندوق النظافة والتحسين بمحافظة الحديدة، صباح اليوم السبت، ورشة تعريفية بالبرنامج التوعوي “مدينتي نظيفية”.

تهدف الورشة بالتعاون مع إدارة تنمية المرآة بديوان عام المحافظة، إلى تعريف 89 متطوعا ومتطوعة من منظمات المجتمع المدني “مؤسسات، جمعيات، مبادرات، نشطاء مجتمعيين”، بوسائل وأساليب التوعية وآليات تعزيز المشاركة المجتمعية والطوعية للحفاظ على النظافة والالتزام بوضع القمامة في أماكنها المخصصة بما يسهم في تحسين خدمات النظافة والوضع البيئي داخل المحافظة.

وفي إفتتاح الورشة بقاعة مركز المعلومات، التي حضرها وكيل المحافظة للشؤون المالية والادارية محمد النهاري والوكيل المساعد علي عبدالله الكباري، أكد وكيل المحافظة لشؤون الخدمات محمد سليمان حليصي، أهمية تفعيل التوعية المجتمعية بأهمية النظافة والحفاظ على البيئة.

وأشار إلى أن النظافة سلوك حضاري ومسؤولية مجتمعية يجب على الجميع الإلتزام بها.

ولفت إلى ما تمتلكه المحافظة من شريط ساحلي كبير ما يستدعي بذل المزيد من الجهود والاهتمام للحفاظ على البيئة.

بدوره أوضح المدير التنفيذي للصندوق عبدالناصر الشريف، أن البرنامح يأتي في إطار جهود الصندوق النظافة لتحسين خدمات النظافة والتحسين بمديريات الحديدة.

وأشار إلى أن البرنامج يتضمن نشر الوعي عن طريق أفكار توعوية من الجهات المشاركة فيه من خلال تعبئة مقترحات ويتم تنفيذها من قبلهم تطوعيا بخطة زمنية محددة.

ودعا المشاركين في الورشة الى الإستفاذة والتعاون في تنفيذ البرنامج الذي سيتم تدشينه السبت القادم وبما يسهم في تحسين مستوى النظافة والحفاظ على المظهر الجمالي للمحافظة.

فيما أكدت مديرتا إدارة تنمية المرأة بديوان عام المحافظة مريم العطاس والتوعية والتثقيف بالصندوق شريهان مكرد، أهمية الورشة في تعريف المشاركين بخطة البرنامج التوعوي بعنوان “مدينتي نظيفة” والأنشطة والإجراءات والمهام المزمع تنفيذها والنزول الميداني في أوساط المجتمع بما يتلائم مع مهام وأنشطة الصندوق وفروعه في المديريات.

وعبرتا عن الأمل في تطبيق مخرجات الورشة ومضامينها في واقع العمل الميداني وتحقيق نتائج ايجابية في رفع الوعي بأهمية النظافة والتعريف بأضرار التلوث.

تخللت الورشة، بحضور عدد من مدراء عموم المكاتب التنفيذية بالمحافظة ومدير الشؤون المالية بالصندوق حسن المآخذي ومدير الدعاية والإعلان ماجد مديور، عرض مقاطع مرئية وفلاشات توعوية استعرضت انشطة صندوق النظافة وما يبذله عمال النظافة من جهود مضنية يستحقون الشكر عليها.

قد يعجبك ايضا