أقامته الجالية اليمنية في ايران سفير اليمن لدى طهران يفتتح الجناح اليمني المشارك في المعرض الدولي للكتاب

الثورة /
افتتح السفير اليمني في طهران الأستاذ إبراهيم الديلمي الجناح اليمني المشارك في المعرض الدولي للكتاب المقام في العاصمة الإيرانية طهران.
الجناح أقامته الجالية اليمنية في ايران مع اتحاد الطلبة اليمنيين ومشاركة السفارة اليمنية وقد عرض الجناح اليمني كتباً توثق الحضارة والثقافة اليمنية وعراقة هذا البلد كما عرضت نماذج وصوراً من معالم اليمن التاريخية والسياحية والأثرية وكذلك تم تعريف الزوار بعلماء اليمن ومثقفيه وشخصياته الاجتماعية والسياسية وقد حظي الجناح اليمني بترحيب شعبي ورسمي واسع من قبل الزوار للمعرض وكان نموذجا فريدا من حيث التصميم والشكل. وقال السفير اليمني أثناء الافتتاح إن الجناح يعتبر بوابة لمد جسور التواصل الثقافي والسياحي والعلمي مع الجمهورية الإسلامية الايرانية وقد تم عرض بعض النماذج عن المخطوطات اليمنية وبعض الكتب الدينية من ابرزها كتاب التيسير في التفسير لسيد العلامة بدرالدين الحوثي رضوان الله عليه.
رئيس الجالية اليمنية في طهران الدكتور عبدالرحمن راجح قال إن الهدف من الجناح هو تعريف الشعب الإيراني بثقافة وحضارة اليمن وكذلك نقل صورة واضحة عن حضارة اليمن وتاريخه وكذلك التعريف بالأوضاع الحالية في اليمن من خلال عرض محققة الشعب اليمني في مقاومته المستمرة ضد العدوان.
وقد عرض في المعرض فيديوهات مختصرة من كلمات السيد عبدالملك الحوثي وكذلك فيديوهات عن الانتصارات العسكرية الذي حققتها القوات اليمنية. وتم توزيع عدد كبير من الملازم والصور للسيد الشهيد حسين الحوثي والسيد القائد عبدالملك الحوثي وتم تعريف الجمهور بالمجلس السياسي الأعلى وما تمثله حكومة الإنقاذ الوطني.
وشهد المعرض إقبالاً كبيراً جدا من قبل الزوار الذين عبروا عن حبهم وتقديرهم وأعجابهم بحضارة وتاريخ اليمن ومقاومته التي اذهلت العالم. كما تم تعريف الزوار بالقهوة اليمنية وتاريخها وزراعتها وكذلك تعريفهم بالعقيق والجنبية اليمنية وما تمثله للشعب اليمني.
وشارك في المعرض العديد من الدول منها عمان وقطر وطاجكستان وتركيا والعراق وروسيا وعدد آخر من الدول التي كانت لها اجنحة ثقافية في هذا المعرض.

قد يعجبك ايضا