محافظ صنعاء يتفقد اختبارات الثانوية والمدارس الصيفية بمديرية جحانة

الثورة نت|

تفقد محافظ صنعاء عبد الباسط الهادي اليوم سير اختبارات الشهادة الثانوية العامة، في عدد من المراكز الاختبارية والمدارس الصيفية بمديرية جحانة.

واطلع ومعه مدراء التعليم الفني عزيز الرجالي والشباب والرياضة عبد المحسن الشريف والإرشاد إبراهيم حميد الدين والمديرية صالح معيض على سير اختبارات الثانوية العامة في مركزي 21 سبتمبر ومركز الشهيد الرجوي.

واستمع المحافظ الهادي ومرافقوه من مدير مكتب التربية بالمديرية ناجي عز الدين إلى شرح عن الاختبارات، والترتيبات التي تمت لتجاوز الصعوبات.

وأكد الهادي حرص الجميع على إنجاح اختبارات الشهادة العامة، مشيدا بمستوى انضباط اللجان، والجهود المبذولة في الإعداد وتنفيذ الاختبارات.

وثمن صمود التربويين في أداء رسالتهم وإنجاح العام الدراسي رغم الظروف الصعبة، وهو ما يُعد انتصار للجبهة التربوية.

كما تفقد المحافظ ومرافقوه سير تنفيذ الأنشطة والبرامج في المدرسة الصيفية النموذجية في قرية محواش منطقة اسناف.

وخلال الزيارة استمع من القائمين على المدرسة إلى شرح عن البرامج والأنشطة التي تقدم للطلاب والطالبات المشاركين في المدرسة.

وأشاد بمستوى الإقبال، ومستوى المواد العلمية والدينية التي تقدم في المدرسة ، مؤكدا أهمية المدارس والدورات الصيفية في استغلال فترة الإجازة وتعليم النشء والشباب علوم الدين وحفظ القرآن الكريم وتحصينهم من الثقافات المغلوطة، وإكسابهم المعارف والمهارات العلمية في مختلف المجالات.

ونوه بدور أولياء الأمور في الدفع بأبنائهم للالتحاق بالمدارس والدورات، وحرصهم على إنجاحها وتحقيق الأهداف المرجوة منها.

إلى ذلك زار المحافظ الهادي ومرافقوه جامع العباس التاريخي الأثري بمنطقة اسناف بجحانة، الذي يعود تاريخ بنائه إلى القرن السادس الهجري ـ الثاني عشر الميلادي ،حيث اطلعوا على ما يحتويه من زخارف وآيات قرآنية وأدعية، كتبت بالخط الكوفي المورق و المزدهر.

 

 

قد يعجبك ايضا