عمران.. لقاء بمديرية حوث يناقش أهمية الدورات الصيفية وتحشيد الطلاب

الثورة نت|

ناقش لقاء في مديرية حوث بمحافظة عمران برئاسة المحافظ الدكتور فيصل جعمان آلية إنجاح الدورات والمراكز الصيفية للعام 1444هـ.

وأكد اللقاء بحضور وكيل المحافظة حسن الأشقص ومدراء مكتب التربية والتعليم رئيس اللجنة الفرعية للدورات والمدارس الصيفية بالمحافظة زيد رطاس ومكتب الأوقاف محمد الشهراني والمديرية عبدالواحد الأشقص، ضرورة تكاتف الجهود والتحشيد للمدارس الصيفية والتوعية بأهميتها في تحصين النشء والشباب من الأفكار الضالة والهدامة.

وفي اللقاء أكد المحافظ جعمان أهمية المدارس الصيفية في استغلال العطلة الصيفية بما يعود بالفائدة.. مشيرا إلى دورها في تعليم القرآن الكريم وعلومه والجوانب الثقافية والعملية والاجتماعية والرياضية.

وحث اوليا الأمور للدفع بأبنائهم للمدارس الصيفية لصقل مهاراتهم في مختلف المجالات والأنشطة وتعزيز الهوية الايمانية في نفوس النشء والشباب.

فيما أشار مدير التربية بالمحافظة رطاس ومدير المديرية الاشقص إلى أهمية تضافر جهود الجميع لتحشيد الطلاب للمدارس الصيفية لتلقي العلوم النافعة التي تنمي قدراتهم ومهاراتهم العلمية والدينية والثقافية التي تحصنهم من الافكار المغلوطة.

وتطرقا إلى اهتمام قائد الثورة بهذه الدورات لما تتضمنه من برامج وعلوم قرآنية ومجالات ابداعية وابتكارية تسهم في النهوض بمستوى تحصيل الطلاب العلمي.

وحثا الجميع تحمل المسؤولية في تعليم الطلاب والطالبات وإلحاقهم بالمدارس الصيفية لترسيخ الهوية الإيمانية وثقافة الولاء والانتماء الإيماني في أوساطهم.

حضر اللقاء مدراء المكاتب التنفيذية والقيادات المحلية والتعبوية بالعزل والقيادات التربوية والثقافية ومدراء المدارس والمشايخ وشخصيات اجتماعية.

الى ذلك تفقد المحافظ جعمان ومرافقوه سير العمل والاداء في عدد من المراكز والدورات الصيفية النموذجية والمفتوحة والمغلقة بمديرية حوث.

واطلع المحافظ على مستوى الاعداد والتنظيم والمنهج العلمي المقدم للطلاب.. حيث استمع من الطلاب والقائمين على هذه المراكز الى معلومات عن اهم المتطلبات والافكار البناءة التي تعكس المستوى الملموس لإنجاح فعاليات وانشطة جميع المراكز الصيفية بمختلف مستوياتها.

قد يعجبك ايضا