تفقد الدورات الصيفية والاختبارات بمديرية الثورة بأمانة العاصمة

الثورة نت|

تفقد رئيس لجنة التخطيط والمالية بأمانة العاصمة شرف الهادي الوكيلان قناف المراني وحسين المرتني، اليوم الدورات الصيفية بمركز الشهيد الصماد المغلق بمديرية الثورة.

واستمعوا ومعهم المدير التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين محمد شرف الدين ومدير المديرية عقيل السقاف، من مدير المركز الصيفي جميل اللاحجي إلى شرح عن سير الأنشطة والبرامج التعليمية المختلفة وفي مقدمتها تعليم القرآن الكريم وعلومه للملتحقين بالمركز البالغ عددهم 205 طلاب.

وأكد الهادي والمراني، أهمية المراكز والدورات الصيفية في تحصين النشئ وطلاب المدارس خلال عطلتهم، من مخاطر الحرب الناعمة والثقافات والأفكار المضللة التي ينشرها أعداء الإسلام والتي يهدفون من ورائها الى حرف الطلاب والشباب عن المسار القويم والنهج الرباني الحق، وإفسادهم أخلاقيا وقيميا.

وأشارا إلى ضرورة الاهتمام والدعم لهذه الأنشطة والدورات الصيفية، من قبل الجهات الحكومية والقطاع الخاص لا سيما التجار والميسورين كونها تعود بالفائدة على الطلاب والشباب فكريا وعلميا وثقافيا.

وحثا أولياء الأمور على تحفيز أبنائهم للالتحاق بالمراكز الصيفية واستغلال وقت فراغهم وإبعادهم عن ما يضر بهم من المغريات الهدامة لدينهم وعقولهم والتي أبرزها الأنترنت والمسلسلات.

فيما لفت شرف الدين، إلى أهمية تضافر الجهود ومساهمة الجميع في رفد المدارس الصيفية وإنجاح أنشطتها وبرامجها الهادفة لبناء جيل متعلم وواعي ومتسلح بالقرآن الكريم، ودورها في حماية الأبناء والطلاب من الانحراف والضياع وترسيخ قيم الانتماء والهوية الإيمانية ومواجهة مؤامرات الأعداء.

بدوره أوضح السقاف، أن عدد المراكز الصيفية في مديرية الثورة بلغت ٥٠ مركزا مفتوحا ومغلقا منها ستة مراكز نموذجية، التحق فيها أكثر من ثلاثة آلاف و٧٠٠ طالبا وطالبة يتعلمون القرآن الكريم وعلومه الشرعية بالإضافة لمواد علمية وثقافية واللغة العربية، والأنشطة الرياضية والتدريبية والمسابقات التي تنفذها المراكز.

إلى ذلك اطلع رئيس لجنة التخطيط والمالية بأمانة العاصمة شرف الهادي والوكيلان قناف المراني وحسين المرتني ومديرا صندوق النظافة محمد شرف الدين والمديرية عقيل السقاف، على سير اختبارات الشهادة العامة الأساسية بمديرية الثورة.

وتفقدوا ومعهم مدير جوائز التميز والإبداع بوزارة التربية والتعليم أحمد الحاج، مستوى الأداء والانضباط بالمراكز الاختبارية بمدارس حليمة السعدية وأقرأ وغمدان، واستمعوا من مدير المنطقة التعليمية بالمديرية عصام العابد، إلى إيضاح حول الجهود المبذولة لتهيئة الأجواء وإنجاح الاختبارات وفقاً للخطة الوزارية.

وأشاد الزائرون، بمستوى الإعداد والتنظيم والانضباط في المراكز الاختبارية بمديرية الثورة وجهود القائمين عليها وجميع الكادر التربوي ودورهم في إنجاح سير العملية الاختبارية للشهادة العامة رغم كل التحديات.

قد يعجبك ايضا