وزير العدل يتفقد أنشطة الدورات الصيفية بأمانة العاصمة

الثورة نت|

اطلع وزير العدل القاضي نبيل العزاني ومعه وكيل الوزارة لقطاع الشؤون المالية والإدارية القاضي أحمد الكحلاني، اليوم، على الأنشطة الصيفية في عدد من مساجد حي تونس بمديرية الثورة في أمانة العاصمة.

واستمع وزير العدل ووكيل الوزارة- بحضور مدراء عموم المحاكم القاضي اسماعيل المتوكل والتوثيق أحمد القبلاني والتجهيزات عبد الملك شرف الدين، من القائمين على المراكز الصيفية في مساجد العنسي وعثرب والعدل النموذجي إلى شرح حول آلية تسجيل الطلاب والتحاقهم بالدورات وخطة الأنشطة والبرامج الصيفية للعام الجاري 1444هـ ومدى تفاعل الطلاب مع الأنشطة اليومية.

وأشاد القاضي العزاني بجهود قيادة الحي واهتمامها بتعزيز نشاط المراكز الصيفية لتمكين الملتحقين من الاستفادة من العطلة الدراسية وتجسيدا لرسالتها النبيلة وغايتها المثلى في تزويد الأبناء بالعلوم الدينية والثقافة القرآنية.

وأكد أن المدارس الصيفية تتجلى في تربية الأجيال تربية قرآنية وغرس السلوكيات الإيمانية وإكسابهم مهارات التلاوة والحفظ والقدرة على الإلقاء وفنون اللغة العربية التي تتناسب مع مستوياتهم العمرية وبما يسهم في بناء الشخصية المسلمة والمواطن الصالح مستقبلا.

وحث وزير العدل على الاستمرار في دفع الآباء لإلحاق أبنائهم بهذه المراكز لتحصينهم ثقافياً ومعرفياً من خلال تنويع الأنشطة والبرامج العلمية والثقافية والمسابقات الإبداعية وفنون المسرح والخطابة.

رافقهم في الزيارة عدد من المختصين والمسؤولين في المراكز الصيفية.

قد يعجبك ايضا