مناقشة دعم الأنشطة الصيفية للطالبات بأمانة العاصمة

الثورة نت|

ناقشت اللجنة التنفيذية للدورات الصيفية للطالبات اليوم الأنشطة التي ستنفذها مؤسسة خيرات التنموية في المراكز الصيفية للطالبات للعام 1444هـ.

وتطرق الاجتماع الذي ضم رئيسة اللجنة التنفيذية يسرى المحطوري، ورئيسة مؤسسة خيرات التنموية سلمى الأشموري، والمدير التنفيذي للمؤسسة عفاف أبو أصبع، ومسؤولة الأنشطة الصيفية بالأمانة لبنى الخربي، سبل دعم ومشاركة المؤسسة في أنشطة الدورات الصيفية بالأمانة وآلية تنفيذها.

وأشادت المحطوري بدعم مؤسسة خيرات لأنشطة الدورات الصيفية، مؤكدة أهمية التعاون وتحفيز الطالبات على التصنيع الغذائي والإكتفاء الذاتي.

فيما أوضحت أبو أصبع أن الأنشطة التي ستنفذها المؤسسة بالمدارس الصيفية تتضمن برامج تدريبية للطالبات حول صناعة مربى ومكعبات الفراولة وأنشطة ترفيهية وتحفيزية ومسابقات بين الطالبات لرفع وعيهن بأهمية تحقيق الإكتفاء الذاتي من الغذاء.

إلى ذلك عقدت اللجنة التنفيذية للدورات الصيفية للطالبات اللقاء التقييمي الأول للدورات والأنشطة في المدارس النموذجية والمفتوحة بمديريات الأمانة.

وناقش اللقاء بحضور رئيسة اللجنة يسرى المحطوري، ومسؤولات الدورات والأنشطة الصيفية بمديريات الأمانة، مستوى الإقبال والالتحاق بالمدارس الصيفية والصعوبات التي تواجهها وسبل معالجتها، ودفع أبناء الشهداء والجرحى والمرابطين للالتحاق فيها.

واستعرض اللقاء تقارير أداء المدارس ومستوى مشاركة الطالبات في الأنشطة الصيفية المتنوعة وأهميتها في بناء قدراتهن وتنمية مهاراتهن واكتشاف مواهبهن الإبداعية.

قد يعجبك ايضا