حامد والمؤيدي وعوض يلتقون أعضاء الغرفة التجارية والصناعية بصعدة

الثورة نت../

التقى مدير مكتب رئاسة الجمهورية أحمد محمد حامد ووزير الشباب والرياضة محمد حسين المؤيدي ومحافظ صعدة محمد جابر عوض، اليوم بمحافظة صعدة أعضاء الغرفة التجارية والصناعية بالمحافظة.

وفي اللقاء عبر مدير مكتب رئاسة الجمهورية عن تقديره لتفاعل أعضاء الغرفة التجارية وحرصهم على حضور اللقاء، لمناقشة القضايا التي تهم المجتمع في المحافظة، خاصة ما يتعلق بالأنشطة والدورات الصيفية التي تمثل حواضن آمنة لرعاية النشء والشباب.

وحث أعضاء الغرفة على زيارة المدارس الصيفية والاهتمام بالطلاب والطالبات المشاركين في الأنشطة والدورات الصيفية، ودعمهم والاطلاع عن قرب على اهتماماتهم وإبداعاتهم وما يُقدم لهم من برامج ومعارف ومهارات.

وأشار حامد إلى ضرورة التنسيق مع قيادة المحافظة لتنظيم الزيارات الميدانية لطلاب المدارس الصيفية وتشجيعهم وتحفيزهم على الإبداع وتنمية القدرات في مختلف المجالات.

من جانبه أكد وزير الشباب والرياضة، أهمية دور أعضاء الغرفة التجارية والصناعية ورجال المال والأعمال وإسهامهم في الرعاية والاهتمام بالطلاب والطالبات في الدورات الصيفية.

وأوضح أن الدورات الصيفية تعود بالنفع على الملتحقين فيها، وتسهم في إحياء ثقافة القرآن وتأصيل الهوية الإيمانية في أوساطهم وتعزيز القيم وتنمية المهارات والمواهب والإبداعات، وحماية الجيل من التعرض لمخاطر الحرب الناعمة والوقوع في منزلقات التطرف والفساد.

وأشاد الوزير المؤيدي بمستوى إقبال الطلاب والطالبات وتفاعل أولياء الأمور في إلحاق أبنائهم بالمدارس الصيفية، ما يجسد وعيهم وإيمانهم بأهمية المدارس الصيفية لما تقدّمه من برامج وأنشطة مفيدة للنشء والشباب.

وأفاد بأن أنشطة المدارس والدورات الصيفية للعام ١٤٤٤ هـ، تشمل مجالات وأنشطة متعددة، وفي المقدمة الدينية والعلمية والثقافية والاجتماعية والرياضية والكشفية والمهارية، التي تواكب اهتمامات الأجيال وتطلعات أولياء الأمور والمجتمع بصورة عامة.

وشدد وزير الشباب على ضرورة تعاون الجميع، والعمل بروح الفريق الواحد لتسيير أنشطة المدارس الصيفية لضمان تحقيق الأهداف المرجوة منها.

بدوره أثنى محافظ صعدة على التفاعل الرسمي والشعبي الداعم للأنشطة والدورات الصيفية، داعيًا أعضاء الغرفة التجارية إلى الاهتمام بالدورات الصيفية ودعمها وتنظيم زيارات ميدانية للمدارس الصيفية، والاطلاع على ما تحتويه من أنشطة وفعاليات ذات فائدة للنشء والشباب.

وأكد أن الزيارات سيكون لها الأثر الإيجابي في نفوس الملتحقين بالدورات الصيفية والمجتمع بشكل عام .. مبيناً أن المحافظة تحتوي على 17 مديرية وبالإمكان التنسيق وتوزيع الزيارات بين القيادات وأعضاء الغرفة التجارية والصناعية.

من جهتهم عبر أعضاء الغرفة التجارية والصناعية عن سعادتهم بهذا اللقاء، مشيرين إلى حرصهم على التواجد الفاعل مع أبنائهم وبناتهم بالمدارس الصيفية والقائمين عليها وإجراء الزيارات الميدانية لها، لما تمثله من أهمية في واقع جيل الحاضر والمستقبل.

قد يعجبك ايضا