اختتام أعمال المؤتمر الطبي الأول حول القسطرة القلبية والأشعة التداخلية بصنعاء

الثورة نت / أحمد المالكي – عبد الصمد الخولاني

.اختتمت اليوم الجمعة بصنعاء أعمال المؤتمر الطبي الأول الذي نظمة مستشفى اليمن السعيد بالتعاون مع وزارة الصحة والمجلس الطبي الأعلى حول القسطرة القلبية والأشعة التداخلية لمدة يومين خلال الفترة 4 و 5 مايو الجاري بحضور نحو الف مشارك من الإطباء والجراحين وأخصائيي الأشعة والقسطرة من مختلف محافظات الجمهورية .
وثمَّن الدكتور خالد معصار رئيس المؤتمر مدير عام مستشفى اليمن السعيد الحضور والزخم الطبي الكبير في المؤتمر ‘ و الذي يشجَّع على إقامة المؤتمرات العلمية والدورية سنوياً ‘ لمواكبة مختلف التطورات العلمية والتقنية في المجال الطبي وإدخال خدمات طبية جديدة لم تكن موجودة في اليمن.
داعياً كل الأطباء بالتعاون مع مستشفى اليمن السعيد الذي يفتح ابوابه لكل أطباء اليمن للإسهام في تطوير الخدمات الطبية والعلاجية والتشخيصية التي يطمح المستشفى تقديمها للممواطنين ‘ بشكل يقلل من المعاناة العلاجية و حاجة السفر للخارج
للبحث عن العلاج في التخصصات والأجهزة غير الموجودة داخل البلد.
ووعد معصار المشاركين في المؤتمر الأول بلقاء آخر في المؤتمر العلمي السنوي الثاني والذي سيحمل مفاجآت جديدة وسيكون على مستوى متطور من الخدمات الطبية التي لم تكن متوفرة حتى الآن.
مشيداً بالجهود الكبيرة للجنة العلمية ومختلف اللجان التحضيرية للمؤتمر والتي بذلت جهوداً كبيرة وفعّالة أسهمت بدرجة عالية في النجاح الكبير الذي حققه المؤتمر بالشراكة مع المجلس الطبي الأعلى والرعاية الرسمية من الحكومة .
الجدير بالذكر أن المؤتمر تناول بالنقاش والتداول والدراسة والحوار الهادف عدد من البحوث والأوراق العلمية والتي أشاد بها المشاركون في المؤتمر لما قدمته من معلومات ونقاشات مفيدة كفيلة بتحقيق تقدم ملموس في مجال الرعاية الطبية القلبية والطرفية وبما يسهم في تحقيق تغطية صحية شاملة مبنية على رعاية طبية حديثة ومتينة وتشكل حجر الزاوية في تأمين الأستقرار الإجتماعي والاقتصادي والصحي في اليمن.

قد يعجبك ايضا